الرابطة الأولى لكرة القدم وفاق سطيف يتعثر مجددا و اتحاد الجزائر يواصل التألق

1٬921

تعثر رائد البطولة وفاق سطيف بميدان سريع غليزان (2-2), بينما أكد اتحاد الجزائر طموحاته بلعب الأدوار الأولى بفوزه على الوصيف شبيبة الساورة (2-0),   لحساب مباريات الجولة الـ21 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وعاد وفاق سطيف بنقطة من ملعب سريع غليزان بعد تعادله إيجابيا (2-2), و يعود الفضل في ذلك إلى ثنائية المهاجم حسام غشة من ركلة جزاء (د 7) ثم الثاني عند الدقيقة (63).

ورغم بلوغه ثالث لقاء دون انتصار, بهذا يحافظ “الوفاق” على مركز الصدارة بمجموع 44 نقطة -بعد تعثر الملاحق المباشر شبيبة الساورة- في أمل الإبقاء على جميع حظوظه في التتويج بلقب بطولة هذا الموسم. سيما بعد إقصائه من كأس الكنفدرالية الإفريقية وكذا خروجه المدوي من كأس الرابطة الوطنية في ظرف أيام قليلة.

بالمقابل, يحتل فريق “السريع” المرتبة الـ12 بمفرده بمجموع 25 نقطة.

ويبدو أن نجم مقرة لا يزال منتشي بإنجازه الكبير في كأس الرابطة, حينما أقصى شباب بلوزداد بضربات الترجيح, حيث أطاح اليوم بجمعية عين مليلة (3-2), بفضل ثنائية مهاجمه المخضرم الحاج بوقاش (د 18) و (د 54).

ليؤكد “النجم” صحته الجيدة في الأسابيع الأخيرة بتحقيق ثالث فوز على التوالي من بيهم التأهل إلى ربع النهائي كأس الرابطة, وهو ما سمح له بالارتقاء نحو الصف الـ14 (22 ن) في الترتيب العام.

من جانبه, تدحرج فريق جمعية عين مليلة نحو المركز العاشر (31 ن), حيث لم يقدم المدرب الجديد فؤاد شيحة الذي خلف عبد القادر يعيش المستقيل, الإضافة للفريق الذي سجل بداية موفقة قبل أن ينهار تماما في الأسابيع الأخيرة.

وفي ملعب بولوغين بالعاصمة, يستمر اتحاد الجزائر حصد النتائج الإيجابية بقيادة المدرب منير زغدود, الذي بلغ سلسلة سبع مباريات دون هزيمة في جميع المنافسات, إثر فوزه على الوصيف شبيبة الساورة بثنائية نظيفة (2-0), برع في تسجيلها المهاجم عبد الفتاح بلقاسمي من ركلة جزاء (د 44) و (د 73), موقعا بالمناسبة هدف السابع في البطولة الوطنية. أما تشكيلة “النسور” البشارية  فقد أخفقت في تضييق الخناق على المتصدر رغم أدائها المقنع, لتبقى عند المركز الثاني بواقع (39 ن).

وفي غرب البلاد, سيطر أولمبي الشلف بقلاء الدرابي على مضيفه وداد تلمسان بنتيجة (3-2), لينجح المدرب الجديد-القديم, سمير زاوي, في قيادة “الشلفاوة” في أول خرجة له إلى نيل فوز ثمين يوقف به نزيفا دام أربع هزائم متتالية. وبفضل هدفي المتألق محرزي (د 16 و د 90+2), نال أولمبي الشلف النقاط الثلاثة التي تضعه عند الصف الـ13 (23 ن). في حين يبقى “الوداد” عند المركز الـ 15 (21 ن).

أما في الشرق, سقط شباب قسنطينة بقواعده أمام شبان نادي بارادو بنتيجة (0-1), ليحتل “السنافر” الصف العاشر (31 ن) أما شبان “الأكاديمية” فصعدوا نحو المركز الثامن (33 ن).

وفي صراع مؤخرة الترتيب, انتهى آخر لقاءين, بنتيجة التعادل الإيجابي بين: نصر حسين داي – اتحاد بسكرة (1-1), و اتحاد بلعباس – أهلي برج بوعريريج (1-1), حيث أضحت “النصرية” مهددة بشبح السقوط في أكثر من وقت مضى سيما بعدم تحقيقها لأي انتصار في البطولة منذ 26 فيفري الماضي.

وفي لقاء مقدم عن هذه الجولة الـ21, حققت شبيبة القبائل يوم الثلاثاء الفارط عملية جيدة بفوزها خارج الديار على مولودية وهران (1-0).

وكانت هذه الجولة مبتورة من مواجهتي: أولمبي المدية – مولودية الجزائر و شبيبة سكيكدة – شباب بلوزداد, بسبب مشاركة “المولودية” و”الشباب” في رابطة أبطال إفريقيا.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::