الرابطة الأولى الرائد أمام حتمية التدارك و مباريات ب”ست نقاط” في أسفل الترتيب

2٬025

سيكون رائد ترتيب بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، وفاق سطيف مطالبا بالتدارك بغرب البلاد، أمام سريع غليزان، من أجل تدعيم مكانته في مقدمة الترتيب، في الوقت الذي يقوم فيه ملاحقه المباشر، شبيبة الساورة، بتنقل محفوف بالمخاطر للعاصمة لمواجهة اتحاد الجزائر، بمناسبة الجولة ال21 اليوم الأحد.

فبعد إقصائه من كأس الكونفدرالية الافريقية و كأس الرابطة الوطنية في ظرف أيام قليلة، ينوي الوفاق (43 نقطة) الرمي بكل ثقله في البطولة والبداية بالتنقل إلى غليزان أمام تشكيلة السريع (مرتبة 12 – 24 ن) و التي تمني النفس بالابتعاد عن منطقة الخطر.

وبإمكان الوفاق الذي يعتبر أحسن فريق خارج مواقعه (19 نقطة من أصل 27 ممكنة) العودة بنقاط الفوز رغم أن السريع له كلمة يقولها في هذا اللقاء.

أما شبيبة الساورة (2 – 39 ن)، التي سجلت فوزا عريضا على شبيبة سكيكدة (4-0) في الدور ثمن النهائي لكأس الرابطة، فستكون في مهمة صعبة بملعب “عمر حمادي” أمام اتحاد الجزائر (7 – 32 ن)، الذي لم يتذوق طعم الهزيمة في ست مباريات في كل المنافسات، تحت إشراف المدرب منير زغدود.

من جهته، يستضيف شباب قسنطينة (9 – 31 ن) الذي سجل عودة مدربه ميلود حمدي بعد تراجعه عن قرار استقالته، نادي باردو (11 – 30 ن)، بنية تأكيد نتيجة التعادل المسجلة في تلمسان (0-0) لحساب الجولة الفارطة.

فبعد تعرضهم لهزيمة ثقيلة أمام نجم مقرة (3-0) في كأس الرابطة، يستهدف “السنافر” التموقع من جديد خلال مرحلة الإياب و الاقتراب أكثر من “البوديوم”.

أما نادي بارادو، صاحب 5 مباريات متتالية بدون هزيمة، فسيحاول الابقاء على هذه السلسلة لأطول مدة ممكنة.

وستكون لجمعية عين مليلة (9 – 31 ن) المنهزمة في مبارياتها الثلاث الأخيرة في كل المنافسات، منها واحدة بنتيجة ثقيلة أمام شباب بلوزداد (5-1)، فستتنقل إلى مقرة لملاقاة النجم (15 – 19 ن) صاحب انجاز كبير في كأس الرابطة على حساب شباب بلوزداد بالجزائر الذي أقصاه بضربات الترجيح.

وسيعمل المدرب الجديد لعين مليلة، فؤاد شيحة الذي خلف عبد القادر يعيش المستقبل، على إعادة الثقة للفريق الذي سجل بداية موفقة قبل ان ينهار تماما في الأسابيع الأخيرة.

وسيكون وداد تلمسان (13 – 21 ن) صاحب مفاجأة مدوية في كأس الرابطة أمام وفاق سطيف و على ميدان هذا الأخير (2-1) على موعد مع لقاء محلي بغرب البلاد أمام جمعية الشلف (14 – 20 ن) التي سجلت بدورها عودة مدربها القديم-الجديد، سمير زاوي.

في أسفل الترتيب، تجمع مباراتان وجها لوجه، أندية مهددة بالسقوط و التي تحاول جاهدة الخروج من المنطقة الحمراء. ففي الأولى، يستقبل نصر حسين داي (15 – 19 ن)، اتحاد بسكرة (15 – 19 ن)، فيما تجمع الثانية اتحاد بلعباس (18 – 15 ن) بأهلي برج بوعريريج (20 – 6 ن)، حيث ستكون الهزيمة لأي فريق من الأربعة صعبة الهضم.

وفي لقاء مقدم عن هذه الجولة، سجلت مولودية وهران فوزا ثمينا على شبيبة القبائل (1-0) بملعب تيزي وزو، حيث تم تقديم هذه المباراة بسبب مشاركة الشبيبة في كأس الكونفدرالية يوم الأحد أمام النادي الصفاقسي التونسي لحساب الدور ربع النهائي.

وستكون هذه الجولة مبتورة من مباراتين وهما أولمبي المدية – مولودية الجزائر و شبيبة سكيكدة – شباب بلوزداد بسبب مشاركة الناديين العاصميين في منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::