الرابطة الأولى / الجولة الـ 30

داربيات في صالح الزوار ،وأداء لم ترضي الأنصار وينذر بانتهاء المشوار

1٬338

أهم ما ميز الدفعة الثانية من مباريات الجولة الـ 30 من الرابطة الأولى هو استعادة الرائد شباب بلوزداد توازنه  بعد أن تمكن من الفوز على جمعية الشلف بثلاثية مقابل هدف. ويعمق الفارق عن ملاحقه إلى ست نقاط وبناقص مباريتين ،حيث وصل إلى النقطة 57 وزائد 22 هدف.

بينما اولمبي الشلف فقد  حافظ على مركزه السادس رغم خسارته وذلك ب 45 نقطة ،مبتعدا عن المنطقة الحمراء.

هلال شلغوم العيد القابع في التاسع رفقة كوكبة من الفرق  ،عاد من تلمسان النازل رسميا إلى الرابطة الثانية ،بفوز كبير برباعية كاملة مقابل إصابة واحدة، الهلال بدا يستعيد الأمل في النجاة ،حيث يتوفر رصيده على 37 نقطة ،ورغم أن بناقص 6 أهداف ولعب 30 مباراة.في حين منافسه وداد تلمسان صاحب المركز الأخير ب13 نقطة ،فبدا يفكر في التحضير للموسم القادم ولكن في الرابطة الثانية.

اولمبي المدية وبعد مباراة داربي شاقة ،تمكن في الأخير من انتزاع نقاطها على الضيف أمل الأربعاء بنتيجة ماراطونية 4 مقابل 3 ،جعلته يحتل الصف 15  ب34 نقطة ويحتفظ ببصيص أمل في البقاء في حظيرة الكبار،في حين منافسه المنهزم يبقى يراوح مكانه في المركز 14 برصيد 36 نقطة .

السياسي بدا يبتعد تدريجيا عن البوديوم ،عقب نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة،فبعد الانهزام في الجولة الماضية ،يتعثر هذه المرة في عقره داره في داربي بين بوابة الشمال وبوابة الجنوب اتحد بسكرة ،وذلك بنتيجة سلبية بلا أهداف. السنافر يتمركزون  سادسا برصيد 45 نقطة وب29 مباراة  وفارق زائد14. بينما أبناء الزيبان في المركز التاسع رفقة مجموعة فرق برصيد 42 نقطة  من خلال 29 مباراة وبفارق زائد أربعة.

الحمراوة في داربي الغرب بملعب سريع غليزان انتهت بنتيجة هدفين لهدف لصالح الزوار،وزادت في إلقاء السريع إلى الحضيض ،في الرتبة 17 برصيد 30نقطة ،في حين أبناء الحمري وصل والى النقطة 37 في المرتبة 11.

فيما تأجلت مباراة وفاق سطيف- نصر حسين داي إلى موعد لاحق بسبب مشاركة الوفاق في إياب الدور نصف النهائي لرابطة أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري.

هذا كانت شبيبة القبائل قد أزاحت غريمتها شبيبة الساورة مؤقتا من مركز الوصافة بعد فوزها على نجم مقرة (1-0) و انهزام منافستها أمام نادي بارادو (0-1) في افتتاح الجولة ال 30 لبطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، يوم الجمعة.

و كان “الكناري” المستفيد ألأول من هذه الجولة بفوزه خارج الديار على نجم مقرة بهدف للمهاجم بن سايح (د 54) ليصعد بذلك للمركز الثاني بمجموع 51 نقطة بينما يبقى نجم مقرة في الصف الحادي عشر ب 37 نقطة.

وفي ملعب الدار البيضاء, تغلب نادي بارادو على شبيبة الساورة (1-0) بهدف ضد مرماه للمدافع اقاسم ريان (د 52) ليصعد مؤقتا للمركز الثالث بمجموع 50 نقطة, رفقة منافسه اليوم, شبيبة الساورة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::