الرئيس تبون يقدم تعازيه لعائلة الراحل هيرفي بورج

3٬473

تقدم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الثلاثاء ب “تعازيه الصادقة” لعائلة صديق الجزائر، الكاتب الفرنسي، هيرفي بوج الذي توفي يوم الأحد المنصرم عن عمر ناهز 86 سنة.

هذا وكتب رئيس الجمهورية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ، فايس بوك : “:تلقيت بحزن نبأ وفاة هيرفي بورج ، الصحفي والكاتب الفرنسي وصديق الجزائر المعروف بمواقفه ضد الاستعمار، أثناء حرب التحرير، تعازي الصادقة لعائلته وذويه”.

يذكر أن هيرفي بورج من مواليد 2 ماي 1933 بمدينة ران الفرنسي وهو متخرج من المدرسة العليا للصحافة، و قد كرس مساره المهني للإعلام والسياسة والديبلوماسية كما تقلد منصب سفير لفرنسا لدى منظمة اليونسكو.

وفضلا على مساره الطويل في عالم الصحافة والإعلام، عرف الراحل بمواقفة المناهضة للاستعمار لا سيما خلال ثورة أول نوفمبر المجيدة، حيث تحصل على الجنسية الجزائرية بعد الاستقلال.
وكان للفقيد العديد من المؤلفات و الإسهامات بخصوص مجال السمعي البصري و الجزائر وأفريقيا.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟