الرئيس تبون يعزي الشعب الإيراني في وفاة الرئيس رئيسي

5

إثر سقوط المروع المروحية  التي تقله والوفد المرافق له

متابعة آيت سعيد.م :

                           المرحوم الرئيس الإيراني الذي يرجح أن اغتيل،يعود نسبه إلى العائلية الهاشمية،أعلن يوم أمس،مقتله إثر سقوط المروحية التي تقله ورفاقه أبرزهم وزير الخارجية.

                             هذه الحادثة تثير الكثير من التساؤلات المحيرة،من بينها كيف سمح للطائرة الرئاسية العودة دون رصد للأحوال الجوية،خاصة من قبل الدولة المجاورة (أذربيجان)التي زارها والتقى برئيسها (علييفوفوق ذلك كان الأكثر احتمالا لخلافة المرشدالعام.

                            هذا  وبعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم أمس الاثنين رسالة تعزية إلى النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد محمد مخبر على إثر وفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية المرحوم إبراهيم رئيسي.

                               وجاء في نص التعزية:“فخامة النائب الأول لرئيس الجمهورية،تابعنا معكم بتأثر وقلق منذ الوهلة الأولى الساعات العصيبة التي عاشها الشعب الإيراني الشقيق،وهو يترقب أخبار مصير المروحية التي تقل المرحوم إبراهيم رئيسي،رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة،وأعضاء الوفد المرافق له من المسؤولين السامين رحمهم الله جميعا،ولقد قضى الله سبحانه وتعالى أن نتلقى معكم خبر فاجعة وفاة أخينا العزيز إبراهيم رئيسي بحسرة بالغة وألم عميق وبتعاطف صادق وتضامن أخوي مع القيادة السياسية والحكومة والشعب في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة .

                   وأضاف رئيس الجمهورية قائلا: “وفي هذا الظرف الصعب الذي يقاسم فيه الشعب الجزائري أشقاءه في إيران هذه المحنة القاسية،أفقد شخصيا في القائد إبراهيم رئيسي أخا وشريكا جمعتني به خدمة أواصر الأخوة والتعاون والتضامن بين بلديناوشعبينا الشقيقين ونصرة القضايا العادلة التي تبنتها أمتنا الإسلامية وحملت راية الدفاع عنها والتضحية من أجلها.

                  وختم رئيس الجمهورية رسالة التعزية بالقول: “ولا أملك إزاء هذا المصاب الجلل إلا أن أتوجه إليكم قيادة وشعبا بأخلص التعازي وأصدق مشاعر المواساة وأدعو الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يعظم أجر الشعب الإيراني الشقيق ويعينه على تجاوز هذا الظرف الصعب الأليم .

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم في تصريح لوزير التربية الوطنية،بلعابد،من ولاية المنيعة: امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول تم في ظروف“ممتازة” هلاك 5 أشخاص وإصابة 283 آخر بجروح خنشلة : فرقة البحث والتدخل توقيف شخصين وحجز مؤثرات عقلية