الرئيس تبون يعزي الشعب الإيراني في وفاة الرئيس رئيسي

7

إثر سقوط المروع المروحية  التي تقله والوفد المرافق له

متابعة آيت سعيد.م :

                           المرحوم الرئيس الإيراني الذي يرجح أن اغتيل،يعود نسبه إلى العائلية الهاشمية،أعلن يوم أمس،مقتله إثر سقوط المروحية التي تقله ورفاقه أبرزهم وزير الخارجية.

                             هذه الحادثة تثير الكثير من التساؤلات المحيرة،من بينها كيف سمح للطائرة الرئاسية العودة دون رصد للأحوال الجوية،خاصة من قبل الدولة المجاورة (أذربيجان)التي زارها والتقى برئيسها (علييفوفوق ذلك كان الأكثر احتمالا لخلافة المرشدالعام.

                            هذا  وبعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم أمس الاثنين رسالة تعزية إلى النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد محمد مخبر على إثر وفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية المرحوم إبراهيم رئيسي.

                               وجاء في نص التعزية:“فخامة النائب الأول لرئيس الجمهورية،تابعنا معكم بتأثر وقلق منذ الوهلة الأولى الساعات العصيبة التي عاشها الشعب الإيراني الشقيق،وهو يترقب أخبار مصير المروحية التي تقل المرحوم إبراهيم رئيسي،رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة،وأعضاء الوفد المرافق له من المسؤولين السامين رحمهم الله جميعا،ولقد قضى الله سبحانه وتعالى أن نتلقى معكم خبر فاجعة وفاة أخينا العزيز إبراهيم رئيسي بحسرة بالغة وألم عميق وبتعاطف صادق وتضامن أخوي مع القيادة السياسية والحكومة والشعب في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة .

                   وأضاف رئيس الجمهورية قائلا: “وفي هذا الظرف الصعب الذي يقاسم فيه الشعب الجزائري أشقاءه في إيران هذه المحنة القاسية،أفقد شخصيا في القائد إبراهيم رئيسي أخا وشريكا جمعتني به خدمة أواصر الأخوة والتعاون والتضامن بين بلديناوشعبينا الشقيقين ونصرة القضايا العادلة التي تبنتها أمتنا الإسلامية وحملت راية الدفاع عنها والتضحية من أجلها.

                  وختم رئيس الجمهورية رسالة التعزية بالقول: “ولا أملك إزاء هذا المصاب الجلل إلا أن أتوجه إليكم قيادة وشعبا بأخلص التعازي وأصدق مشاعر المواساة وأدعو الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يعظم أجر الشعب الإيراني الشقيق ويعينه على تجاوز هذا الظرف الصعب الأليم .

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة بمشاركة العديد من الوفود الأفريقية و خبراء من الداخل والخارج: الجزائر تحتضن ملتقى دوليا حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي توقعات الأرصاد الجوية اليوم حرارة عالية تصل 50 درجة بالجنوب عام حبس نافذ و100 ألف دج غرامة في حق 4 أشخاص حرائق غابات متعددة عبر 15 ولاية معظمها في ولاية بجاية ارتفاع عدد الشهداء إلى 39006 و89818 جريحا