الرئيس القادم “ينبغي ان يكون جامعا لكل الجزائريين

12٬465

أكد المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر القادم علي بن فليس، يوم أمس بسوق اهراس أن الرئيس القادم الذي سينتخبه الجزائريون ينبغي أن يكون” جامعا لكل الجزائريين دون اقصاء أو تهميش”.

و قال السيد بن فليس في تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة وسط المدينة خلال اليوم الثاني من الحملة الانتخابية أن الرئيس القادم “ينبغي ان يكون جامعا لكل الجزائريين، دون اقصاء أو تهميش أو محاباة ، و أن يستمع لكل الاطراف المؤيدة و المعارضة”.

و رد رئيس حزب طلائع الحريات على المعارضين لتنظيم الرئاسيات بالتأكيد على أن الذهاب للانتخابات هو “أسلم طريق لحماية البلاد و ضمان استقرارها”، داعيا إلى “احترام اراء الذين يؤيدون تنظيم الاستحقاقات المقبلة”.

و أبرز المترشح أهمية “استمرارية الدولة” التي أساسها -كما قال- “الثقة والشرعية” التي يمنحها الشعب من جهة و سيادة مؤسساتها من جهة أخرى.

و جدد بن فليس التأكيد على أن الجزائر تعيش أزمة خطيرة وحلها يتطلب وقتا، مضيفا أن هناك ” حلولا استعجالية” تضمنها برنامجه الانتخابي.

و أوضح ذات المتحدث أن من بين أهم نقاط هذا البرنامج اعداد قانون يحمي المعارضة و تغيير قانون الاحزاب واعادة النظر في قانون الانتخابات بعد اجراء مشاورات مع كل الأطراف.

و شدد رئيس حزب طلائع الحريات من جهة أخرى، على ضرورة ” حماية المال العام وتفعيل الرقابة والمحاسبة ووقف التبذير من خلال خفض ميزانية التسيير، بالاضافة إلى استرجاع الضرائب من المتهربين الكبار”.

وبخصوص الإستدانة من الخارج لتدارك تقهقر احتياطات الصرف، اشترط بن فليس أن تكون هذه الاستدانة ” لخلق الثروة والاستثمار و انشاء الهياكل القاعدية و ليس لصرفها في الاشياء غير الضرورية”.

كما اقترح في مجال الحريات ” تحرير العدالة مع الغاء الامتياز القضائي لأصحاب المسؤوليات العليا”.

وفي قطاع التربية وعد ذات المتحدث ب”عناية خاصة بالأسرة التربوية في كل أطوارها في حدود ما تمكنه الاوضاع المالية للبلاد” ، رافضا ان يقدم” وعودا خيالية للمواطنين”.

وتوجه المترشح بخطابه للشباب واعدا بمنحهم مناصب المسؤولية وتخصيصهم ” بوضع خاص و اعطائهم الاولوية ” في اطار برنامجه.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
وزير الموارد المائية ،مصطفى كمال ميهوبي: قد لا يتم تجديد العقد مع سيال بسبب المخالفات فيلالي غويني: التشريعيات المقبلة واحدة من أهم ورشات الإصلاح وزارة التربية:يمكن سحب الاستدعاءات خلال شهر ماي القادم ردا على إدعاءات بخصوص علاقتها بحركة رشاد السفارة التركية تصدر بيانا توضيحيا في الموضوع يزيد بن عائشة: اخترنا رهان المشاركة في تشريعيات 12 جوان المقبل تشريعيات 12 جوان محطة للتغيير..؟! رغم أن القانون يمنع ذلك تواصل ذبح أنثى الغنم والبقر في مذابح سرية في سطيف تم التطرق لها في دورة المجلس الولائي الأخيرة مشاكل متوارثة وحلول منتظرة بواد حميميم بالخروب في قسنطينة عمال البريد يستأنفون عملهم بعد 4 أيام إضراب في جيجل في إطار تشجيع الفلاحة الريفية والنهوض بالقطاع ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء الريفية بمنطقة مرشيشة بجيجل معاناة من كل جانب وغياب تام للسلطات سكان قریة قارون بعين سمارة بقسنطينة يطالبون بإنقاذهم من التخلف التنموي سكيكدة العثور على جثة شاب ملقاة على الأرض بتمالوس