الدولة الجزائرية لن تستورد إلا ما تحتاجه

2٬694

على هامش اللقاء الوطني لإطارات الوزارة قال وزير التجارة، كمال رزيق، أمس، إن الدولة الجزائرية لن تستورد إلا ما تحتاجه،وأضاف خلال الندوة الصحفية التي نشطها بالمناسبة، “عندما نمنع المنتجات لا يعني احتكار هذه الشعبة، وضعنا دفتر الشروط، وحددنا فيه شروط إنتاج المواد التي لن تستوردها الجزائر مجددا”.

وقال قائلا ” من شروط إنتاج المواد الممنوعة من الاستيراد، أن لا يتغير السعر، أن تبقى الكمية ثابتة، وذات جودة عالية ترضي المواطن”.
وأوضح، أنه في حال عدم امتثال المستثمرين الذين يريدون خوض هذه التجربة إلى الشروط، سيتم إلغاء منتوجاتهم، مع تعويض الدولة على استفادتهم من الامتيازات.

وأضاف رزيق، أن الحكومة السابقة كانت تستورد فوق الاحتياجات، ولهذا ارتأت الحكومة الحالية إلى تقليص فاتورة الاستيراد ومضاعفة التصدير من خلال تعزيز المنتوج المحلي،كاشفا أنه سيتم تحيين قائمة المواد المستوردة كل سنة، من حيث الكم والكيف،موضحا بالقول ” ” مهمتنا الحفاظ على المنتوج الوطني والدفاع عنه، وما يهمني أكثر هو حماية المستهلك”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟