الدولار يصعد لأعلى مستوى في خمسة أشهر

0 347

صعد الدولار الأميركي لأعلى مستوى في خمسة أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية، مدعوما بضعف في اليورو مع قلق المستثمرين بشأن الضبابية السياسية في إيطاليا.

وقفز مؤشر الدولار لخامس جلسة على التوالي، منهيا الأسبوع على مكاسب قدرها 1.2 في المئة وموسعا مكاسبه منذ منتصف فبراير شباط إلى 5 في المئة مع مراهنة المستثمرين على أنه ستكون هناك حاجة إلى المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة الأميركية لكبح التضخم.

وسجل اليورو خامس خسارة أسبوعية على التوالي، وهي أطول سلسلة انخفاضات منذ 2015.

وهبطت العملة الأوروبية حوالي سبعة سنتات في ثلاثة أسابيع وسط صعود حاد للدولار. وسجلت في أواخر التعاملات في جلسة اليوم 1.1753 دولار وهو أدنى مستوى في خمسة أشهر. وعلى مدار الأسبوع هبط اليورو حوالي 1.2 في المئة أمام العملة الخضراء.

وصعد مؤشر الدولار- الذي يقيس قيمة العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- إلى 93.83 وهو أعلى مستوى في خمسة أشهر.

وسجل الدولار أعلى مستوى في أربعة أشهر أمام العملة اليابانية، مدعوما بزيادة أخرى في عوائد سندات الخزانة الأميركية تشير إلى آفاق إيجابية لأكبر اقتصاد في العالم.

لكن محللين في سيتي بنك قالوا في مذكرة إلى العملاء إن صعود الدولار لن يستمر طويلا، مشيرين إلى العجز في الميزانية الأميركية الذي من المتوقع أن يصل إلى أكثر من تريليون دولار في 2019.

وأضافوا أن ذلك قد يساهم في هبوط بنسبة 5 بالمئة في مؤشر الدولار على مدار الاثني عشر شهرا القادمة.

ارتفع الدولار، الاثنين، معوضا الخسائر التي مني بها في وقت سابق، بينما يتساءل المستثمرون ما إذا كانت موجة الصعود التي قادت العملة الأميركية إلى أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر الشهر الماضي، قد فقدت زخمها.

حقق الدولار اليوم الاثنين مكاسب في الوقت الذي ارتفع فيه العائد على السندات الأميركية، ليسلط ذلك الضوء على الهوة الكبيرة في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة ودول أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي سكيكدة المستشفى المرجعي كوفيد 19 يستفيد من تجهيزات طبية سوق أهراس 333 حملة تحسيسية للأمن للالتزام بالإجراءات الوقائية ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة قامت به محافظة الغابات بباتنة تجنيد 10 فرق متنقلة و 144 عون لمكافحة الحرائق بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك