الدرك الوطني : تسطير مخططا لتأمين شبكة الـــطرقات ودور العبادة خلال شهر رمضان

2٬713

سطرت قيادة الدرك الوطني، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مخططا وقائيا لتأمين مختلف الفضاءات العامة وشبكة الطرقات ودور العبادة من خلال وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة مدعمة بالأسراب الجوية للدرك الوطني، حسب ما أفاد به أمس بيان لهذا السلك الأمني.

 

وأضاف ذات المصدر أن هذا المخطط يتمحور, في شقه الخاص بمهام الشرطة الاقتصادية, حول “تكثيف النشاط الموجه لمحاربة كل أشكال المضاربة والاحتكار والغش للمواد ذات الاستهلاك الواسع”, مجددا ثقة الدرك الوطني في “التعاون والحس الأمني للمواطنين من أجل التبليغ عن أي مخالفة”.

 

ويتم هذا التبليغ عن طريق الرقم الأخضر 1055 وصفحة “طريقي” على موقع فيسبوك وكذا موقع الشكوى المسبقة ppgn.mdn.dz من أجل التدخل الفوري.

 

من جهة أخرى, وضمانا للسلامة المرورية خلال شهر رمضان, تعلن قيادة الدرك الوطني أنها ستنظم حملة تحسيسية وطنية, بالتنسيق مع مختلف الشركاء الفاعلين في مجال أمن الطرقات وبمرافقة وسائل الإعلام بمختلف أطيافها, من أجل “مرافقة مستعملي الطريق وبلوغ الأهداف المسطرة للتقليل من حوادث المرور إلى أدنى حد ممكن”.

 

وسيقوم أفراد الدرك الوطني بتحسيس مستعملي الطريق, لاسيما من مخاطر قلة النوم والتعب والإرهاق وتأثيراتها على السياقة والإفراط في السرعة وفقدان التركيز, خاصة قبيل الإفطار والمشاحنات أثناء السياقة وكذا المناورات الخطيرة التي يرتكبها بعض السواق.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !