الدراسة والتدريس في شهر رمضان الكريم وزارة التربية …العمل من 8.30 إلى 15.30

3٬357

الدراسة والتدريس في شهر رمضان الكريم شيء آخر،فالكل يغير مواعيده وطريق وتوقيت عمله ،ليتلائم والشهر الفضيل،وفي هذا الشأن كشفت وزارة التربية الوطنية، اليوم الاحد ، أن الدراسة خلال رمضان ستكون من 8:30 صباحا إلى 15:30 مساء.

 

كما أفادت أنه في الفترة الصباحية، سيدرس التلاميذ من 8:30 صباحا إلى 11:30، بمعدل 4 حصص ذات 45د.

و حسب بيان وزارة التربية الوطنية، فإن الفاصل الزمني بين الفترتين الصباحية والمسائية يكون ساعة واحدة.

أما الفترة المسائية، فيدرس التلاميذ من 12:30 إلى 15:30، بمعدل 4 حصص ذات 45 د.

 

هذا وشددت وزارة التربية على ضرورة المحافظة على نظام التفويج، وجميع التدابير الوقائية الجاري العمل بها في ظل النظام الاستثنائي للتمدرس،كما أمرت بالمحافظة على مدة الحصة الواحدة 45 دقيقة.

 

وبالنسبة للمتوسطات التي لا يطرح فيها مشكل القاعات، يمكن لأساتذة أقسام السنة الرابعة متوسط، الراغبين في إدراج حصص تدعيمية لفائدة تلامذتهم، خاصة في مادتي اللغة العربية والرياضيات القيام بذلك.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !