الخضر ينهون المنافسة في الصف السادس في أسوء مشاركة لهم في تاريخ كأس إفريقيا

0 231

ليبروفيل- انهزم المنتخب الوطني الجزائري للمرة الثانية على يد المنتخب الغابوني (24-23)، بليبروفيل في المقابلة الترتيبية، ليحتل المركز السادس في كأس أمم إفريقيا 2018 لكرة اليد.

و تعد هذه النتيجة أسوء مشاركة في تاريخ “الخضر” في 22 طبعة من نهائيات كأس إفريقيا، حيث يذكرنا هذا المشوار المخيب بالنتيجة التي سجلها آنذاك الفريق الذي دربه جيلالي مكي في طبعة 2006 بتونس حينما احتل الصف الخامس.

بالمقابل، حقق الغابون الذي فاز على الجزائر في مرحلة المجموعات (26-25)، أحسن إنجاز في تاريخه باحتلاله المركز الخامس، بعد المرتبة السادسة التي نالها في أول مشاركة له في هذه المنافسة سنة 2000 بالجزائر.

و دخلت العناصر الوطنية بصفة جيدة في اللقاء، حيث تحكمت في أطوار المواجهة و انتهى الشوط الأول لصالح السباعي الوطني بواقع (14-09)، لكن في الشوط الثاني تراجع اداء أشبال المدرب حيواني، و تركوا المجال لأصحاب الأرض لصنع الهجوم و تسجيل الأهداف حتى عدلوا النتيجة في الدقيقة الـ 45 (17-17).

و تقدم زملاء الحارس ريمي دانيال الذي صد أغلب محاولات “الخضر”، بفارق ثلاثة أهداف (24-21) ما سمح لهم بتسيير اللقاء بطريقة جيدة بالرغم من تسجيل الجزائر لهدفين خلال الثواني الأخيرة.

و عبر الغابونيون عن فرحتهم الكبيرة عند نهاية اللقاء، بتسجيلهم لأحسن إنجاز لهم في تاريخ كرة اليد الإفريقية، بينما بدت الحسرة بادية على وجوه الجزائريين عقب الخروج من أسوء مشاركة في تاريخ “الخضر” في بطولات إفريقيا للأمم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة