الخبير الاقتصادي “هواري تيغرسي”على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي

2٬564

ثمن الخبير الاقتصادي هواري تيغرسي ماجاء في اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم الأحد والقرارات المتخذة من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خاصة تلك المتعلقة بضرورة تعزيز الانسجام المسجل، بين قطاعي التعليم العالي والمؤسسات الناشئة خدمة للاقتصاد الوطني و فتح المجال للجامعات الخاصة، وفق معايير ومقاييس عالمية، بما فيها المنشآت، مع إمكانية تمويل بنكي لتجسيدها.

 

وكشف في هذا الصدد الخبير في الشؤون الاقتصادية هواري تيغرسي أن الجامعة الجزائرية تلعب دورا مهما ومركزيا لما لها من ارتباط وثيق بمختلف المجالات خاصة الاقتصادية منها.

 

وأكديوم أمس على ضرورة انفتاح الجامعة على القطاع الخاص والبحث في المحيط الخارجي على التكوين ومرافقة المؤسسات.

 

 

وبخصوص الاقتصاد المعرفي والذكاء الاقتصادي قال تيغرسي إنه يساهم في المشهد الطاقوي المستقبلي “خاصة مع وجود تخصصات عالمية موجودة في الجزائر الواجب تفعيلها من أجل استقطاب الكفاءات والأدمغة الجزائرية الموجودة في الخارج .

 

وأوضح الخبيرالاقتصادي أن حركة البنية التحتية الموجودة في الجزائر والبعد الافريقي لعبت دورا كبيرا في تحريك النشاط الاقتصادي والاجتماعي من خلال الاستثمارات العمومية بعيدة ومتوسطة المدى والتي ترجع بالمنفعة العامة على الجزائرفي المراحل القادمة خاصة مع وجود برنامج استثماري كبيرفي جنوب الوطن والتوجه نحو البعد الافريقي

 

واعتبر هواري تيغرسي أن ترقية الولايات المنتدبة العشر إلى ولايات كاملة الصلاحية قرار صائب باعتبارها ولايات استثمارية تتوفر على وعاءات عقارية كبرى داعيا الى ضرورة تفعيل المنظومة الرقمية لاستقطاب الاستثمار خاصة الأجنبي.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الجلفة : إطلاق النار ببندقية صيد أدى الى مقتل 3 ثلاثة أشخاص لا تزال الأزمة  تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي بيان الكاف بعد تعليق المباراة: حنكة الجمارك الجزائرية.. مصير أقمصة نادي نهضة بركان بعد عودته إلى المغرب "الكاف" في قفص الاتهام: أبرزها رفع شكوى "للفيفا".. هذه هي خطة "الفاف" للدفاع عن اتحاد العاصمة تضاعفت قيمة عمورة السوقية 4 مرات: سانت جيلواز.. عمورة للبيع لمن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين سونلغاز تبسة: 190 مليار سنتيم مستحقات المديرية اتجاه زبائنها