الحوثيون يرسلون بتعزيزات إلى مدينة عدن جنوبي اليمن

0 167

أرسل الانفصاليون تعزيزات إلى مدينة عدن جنوبي اليمن بينما استمر القتال مع القوات الحكومية، وذلك حسبما قالت مصادر أمنية وإنسانية، وذلك بعد يوم من سيطرة الانفصاليين على عدد من المباني الحكومية.
وادت سيطرة الانفصاليين على العاصمة الانتقالية إلى المزيد من الفوضى في اليمن الذي مزقته الحروب، وإلى تحذيرات من الحكومة المؤقتة من وقوع انقلاب في البلاد.
وأدى ذلك إلى المزيد من التعقيدات في الصراع في اليمن، الذي تقاتل فيه الحكومة المدعومة من السعودية المتمردين المدعومين من إيران الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق كبيرة من شمال البلاد.
ويوم الاثنين أرسل الانفصاليون، الذين يطالبون منذ أمد طويل باستقلال جنوب اليمن، قوات إضافية من محافظة مأرب في وسط البلاد ومحافظة أبين جنوبي البلاد، حسبما قالت قوات الأمن.
وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن القتال استمر في عدن ليلا.
وقال ألكسندر فايت رئيس بعثة الصليب اللأحمر الدولي في اليمن ومقرها صنعاء في تغريدة على تويتر “استمرار اطلاق النار في عدن في اليمن طوال الليل، بما في ذلك الأسلحة الثقيلة”.
وأضاف “ما زال المقيمون في الجزء الجنوبي من المدينة غير قادرين على مغادرة المدينة، بما في ذلك طاقم الصليب الأحمر”.
وسيطر انفصاليون في جنوب اليمن على مبان حكومية في عدن وسط اشتباكات عنيفة بين قوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وانفصاليين تابعين لما يعرف بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”.
وتقول مصادر طبية إن 15 شخصا، من بينهم عدد من المدنيين، قتلوا في المواجهات، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى.
ووردت تقارير عن سيطرة الانفصاليين على مقر الحكومة اليمنية، التي أقامت مقرا مؤقتا في عدن بعد إحكام مسلحي الحركة الحوثية سيطرتهم على العاصمة صنعاء.
وأدان رئيس الوزراء أحمد بن دغر تحركات الانفصاليين، واصفا إياها بـ “الانقلاب”.
ودعا المتحدث باسم “المجلس الانتقالي الجنوبي” سالم ثابت العولقي جميع الأطراف الصراع إلى التزام بالسلمية والحوار لتصويب ما وصفه بالاختلالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
بالإضافة لمدارس تكوينية فنية متعددة تدشين دار الإبداع خلال افتتاحية "ربيع سيرتا" مالك حداد بقسنطينة امتهنوا سرقة أجهزة التدفئة المركزية ولواحقها الإطاحة بلصوص الشقق الشاغرة بماسينيسا بقسنطينة تنطلق أشغال ترميمها قريبا غلق ثلاث إقامات جامعية مهترئة بقسنطينة وفتح المغلقة لاستقبال الطلبة الأمن الولائي لجيجل تواصل الحملات التحسيسية ضد كورونا والتشديد على تطبيق البروتوكول في يوم تحسيسي حول داء "السمنة" بخنشلة خنشلة حجز 83 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام في مناورة لعناصر الحماية المدنية إنقاذ طلبة من حريق في إقامة جامعية بقسنطينة المتهم الرئيسي تخفى بارتداء جلباب توقيف 4 متورطين في سرقة 150 مليون وذهب من شقة بقسنطينة فتح استثنائي لمراكز بريدية أمس أزمة سيولة حادة في موجهة قاطني بلديات الضواحي بقسنطينة رسمياً... بيريز يجدد ترشيحه لرئاسة ريال مدريد يوفنتوس وسان جيرمان يتجهان نحو صفقة تبادلية الدوري الإنكليزي يقرر توديع الأمير فيليب بطريقته الخاصة