الحوثيون يرسلون بتعزيزات إلى مدينة عدن جنوبي اليمن

0 217

أرسل الانفصاليون تعزيزات إلى مدينة عدن جنوبي اليمن بينما استمر القتال مع القوات الحكومية، وذلك حسبما قالت مصادر أمنية وإنسانية، وذلك بعد يوم من سيطرة الانفصاليين على عدد من المباني الحكومية.
وادت سيطرة الانفصاليين على العاصمة الانتقالية إلى المزيد من الفوضى في اليمن الذي مزقته الحروب، وإلى تحذيرات من الحكومة المؤقتة من وقوع انقلاب في البلاد.
وأدى ذلك إلى المزيد من التعقيدات في الصراع في اليمن، الذي تقاتل فيه الحكومة المدعومة من السعودية المتمردين المدعومين من إيران الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق كبيرة من شمال البلاد.
ويوم الاثنين أرسل الانفصاليون، الذين يطالبون منذ أمد طويل باستقلال جنوب اليمن، قوات إضافية من محافظة مأرب في وسط البلاد ومحافظة أبين جنوبي البلاد، حسبما قالت قوات الأمن.
وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن القتال استمر في عدن ليلا.
وقال ألكسندر فايت رئيس بعثة الصليب اللأحمر الدولي في اليمن ومقرها صنعاء في تغريدة على تويتر “استمرار اطلاق النار في عدن في اليمن طوال الليل، بما في ذلك الأسلحة الثقيلة”.
وأضاف “ما زال المقيمون في الجزء الجنوبي من المدينة غير قادرين على مغادرة المدينة، بما في ذلك طاقم الصليب الأحمر”.
وسيطر انفصاليون في جنوب اليمن على مبان حكومية في عدن وسط اشتباكات عنيفة بين قوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وانفصاليين تابعين لما يعرف بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”.
وتقول مصادر طبية إن 15 شخصا، من بينهم عدد من المدنيين، قتلوا في المواجهات، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى.
ووردت تقارير عن سيطرة الانفصاليين على مقر الحكومة اليمنية، التي أقامت مقرا مؤقتا في عدن بعد إحكام مسلحي الحركة الحوثية سيطرتهم على العاصمة صنعاء.
وأدان رئيس الوزراء أحمد بن دغر تحركات الانفصاليين، واصفا إياها بـ “الانقلاب”.
ودعا المتحدث باسم “المجلس الانتقالي الجنوبي” سالم ثابت العولقي جميع الأطراف الصراع إلى التزام بالسلمية والحوار لتصويب ما وصفه بالاختلالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
والي ولاية باتنة انطلاق فعاليات الموسم الدراسي في أحسن الظروف أم البواقي تدعيم السوق المحلي بـ 11500 قنطارا من البقول الجافة لمحاربة المضاربة غرفة الصناعات التقليدية والحرف بجيجل دورة تكوينية لفائدة الحرفيين حول كيفية استخراج الزيوت الطبيعية لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة