الحرائق تأتي على 50 هكتار من المحاصيل الزراعية

0 179

تم مؤخرا بولاية مستغانم تسجيل أربعة حرائق في ظرف 15 يوما تسببت في إتلاف قرابة الـ50 هكتارا من المحاصيل الزراعية وأزيد من 10 ألاف حزمة من التبن، حسبما استفيد من المديرية الولائية للحماية المدنية.

وأوضح رئيس مصلحة الوقاية بذات المديرية، الملازم الأول محمد أوراري، أن هذه الحرائق تم تسجيلها بمختلف مناطق ولاية مستغانم في الفترة الممتدة من 10 إلى 25 ماي الجاري لعدة أسباب من بينها ارتفاع درجات الحرارة. وأدت هذه الحرائق التي وقعت بحاسي مماش وسيرات وسيدي علي وفرناكة والحسيان إلى إتلاف قرابة 50 هكتارا من المحاصيل الزراعية من بينها 40 هكتارا من محصول القمح الصلب و5 هكتارات من محصول الشعير و10 ألاف حزمة من التبن كانت مخزنة بأحد المستودعات، يضيف المصدر. وتقوم مديرية الحماية المدنية في الوقت الراهن بحملة تحسيسية تستهدف الفلاحين للحد من الحرائق التي تطال المحاصيل الزراعية، خاصة مع بداية موسم الحر وانطلاق حملة الحصاد والدرس، كما أشير إليه. وذكر أوراري أن الفلاحين سيتعرفون خلال هذه الحملة الإعلامية على مختلف الاحتياطات التي يجب اتخاذها من أجل تفادي الحرائق وحماية المحاصيل الزراعية وكيفيات اقتناء تجهيزات الإطفاء وطرق استعمالها. وقامت، وفقا لذات المصدر، مديرية الحماية المدنية بتسخير كامل وحداتها لمواجهة موسم الحرائق خصوصا في الفترة الممتدة من الفاتح جوان وإلى غاية 31 أكتوبر المقبل بما في ذلك الرتل المتنقل لمكافحة الحرائق الذي استفادت منه الولاية مؤخرا. وسجلت الحماية المدنية بمستغانم خلال العام الماضي 134 حريق للمحاصيل الزراعية أسفرت عن إتلاف 11 هكتارا من محصولي القمح بنوعيه الصلب واللين والشعير و630 شجرة مثمرة وأزيد من 15 ألف حزمة من التبن والعلف، كما أشير إليه.

نضال. ق

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي سكيكدة المستشفى المرجعي كوفيد 19 يستفيد من تجهيزات طبية سوق أهراس 333 حملة تحسيسية للأمن للالتزام بالإجراءات الوقائية ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة قامت به محافظة الغابات بباتنة تجنيد 10 فرق متنقلة و 144 عون لمكافحة الحرائق بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك