الحجاج يتوافدون على المدينة المنورة

0 354

تقوم قوافل حجاج بيت الله الحرام منذ أول أمس بالذهاب إلى المدينة المنورة بعدما أنهى الجميع الجمعة المنصرم مناسكهم بإتمامهم رمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع في مكة المكرمة.

وكان نحو مليون و600 ألف حاج متعجل أتموا مناسكهم وتوجه العديد منهم إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث يحرص من قدم منهم مباشرة إلى مكة المكرمة على زيارة قبر الرسول والصلاة في المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء وزيارة بعض المساجد والمواقع التاريخية في طيبة الطيبة.

هذا وكثفت السلطات السعودية من إجراءاتها لتسهيل حركة تفويج الحجاج من مكة إلى المدينة حيث تأهبت مختلف القطاعات الحكومية لاستقبال زوار المدينة المنورة في مختلف المنافذ المؤدية إليها جوا وبرا في وقت أعلنت فيه السلطات السعودية نجاح موسم الحج للعام 1439 هـ.

من جهة أخرى أكد أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل في وقت سابق نجاح موسم الحج الحالي “بفضل منظومة الخدمات والتسهيلات التي وفرتها المملكة لتمكين ضيوف الرحمان من أداء نسكهم بيسر” ومنها تجنيد أزيد من 250 ألف مدني وعسكري لخدمة الحجيج طوال أيام موسم الحج الحالي.

فاروق.ع

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش