الحجاج يتوافدون على المدينة المنورة

0 430

تقوم قوافل حجاج بيت الله الحرام منذ أول أمس بالذهاب إلى المدينة المنورة بعدما أنهى الجميع الجمعة المنصرم مناسكهم بإتمامهم رمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع في مكة المكرمة.

وكان نحو مليون و600 ألف حاج متعجل أتموا مناسكهم وتوجه العديد منهم إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث يحرص من قدم منهم مباشرة إلى مكة المكرمة على زيارة قبر الرسول والصلاة في المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء وزيارة بعض المساجد والمواقع التاريخية في طيبة الطيبة.

هذا وكثفت السلطات السعودية من إجراءاتها لتسهيل حركة تفويج الحجاج من مكة إلى المدينة حيث تأهبت مختلف القطاعات الحكومية لاستقبال زوار المدينة المنورة في مختلف المنافذ المؤدية إليها جوا وبرا في وقت أعلنت فيه السلطات السعودية نجاح موسم الحج للعام 1439 هـ.

من جهة أخرى أكد أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل في وقت سابق نجاح موسم الحج الحالي “بفضل منظومة الخدمات والتسهيلات التي وفرتها المملكة لتمكين ضيوف الرحمان من أداء نسكهم بيسر” ومنها تجنيد أزيد من 250 ألف مدني وعسكري لخدمة الحجيج طوال أيام موسم الحج الحالي.

فاروق.ع

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة