الجزائـر ملتزمة بمشــروع الوصلـة المحـورية العابرة للصحـراء

11

قال ذات الألياف البصرية خلال الدورة 5 للجنة الربط للوصلة المحورية      

متابعة هوارية عبدلي:

                         أكد الأمين العام لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية،عبد الوهاب بارة،أمس،التزام الجزائر بمشروع الوصلة المحورية العابرة للصحراء ذات الألياف البصرية،مشيرا إلى أنه تم استكمال الأشغال بحوالي 2600 كلم من الألياف البصرية.

                                    ولدى افتتاحه لأشغال الدورة الخامسة للجنة الربط للوصلة المحورية العابرة للصحراء ذات الألياف البصرية،بحضور ممثلين عن الدول الإفريقية المعنية،أكد ممثل الوزارة أنه تم “استكمال الأشغال بحوالي 2600 كلم من الألياف البصرية تربط الجزائر العاصمة وإن قزام،إضافة إلى مد خط فرعي حتى ولاية تندوف، وهو ما يدل على التزام الجزائر وبإيمانها بالمشروع.

                       و خلال السنتين الأخيرتين، قدراتها في مجال النطاق الترددي الدولي بدخول كابل بحري حيز الخدمة, مبرزا بالمناسبة أهمية هذا المشروع الاستراتيجي العابر للصحراء الذي يعتبر “نموذجا للشراكة الناجحة بين الدول الإفريقية .

                            وأوضح بارة أن من شأن هذا المشروع “خلق حركية تكنولوجية تقود إلى بروز اقتصاد رقمي بالبلدان المعنية, يسمح بتطوير التجارة الإلكترونية الإفريقية والخدمات المالية عبر الانترنت”, فضلا عن “المساهمة في تعزيز دعائم مناخ الأعمال .

من جانبه,أبرز الأمين العام للجنة،مراد العاليا، أنه سيتم خلال أشغال هذه الدورة “مناقشة مدى تقدم أشغال المشروع والعراقيل التي تواجهه لاستكماله .

                                 وأشار في السياق نفسه أن الجزائر تسعى، من خلال المشروع، إلى “الاستثمار في الخط البحري الرابط بين الجزائر وفالنسيا (إسبانيا)،عبر تمكين أولا الجزائريين من الولوج إلى الانترنت، ثم منح الفرصة للدول الإفريقية التي لا تملك واجهة بحرية، من الاستفادة من نفس الخدمات .

                                هذا ويندرج مشروع الوصلة المحورية للألياف البصرية العابرة للصحراء في إطار مبادرة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا النيباد، ويربط بين الجزائر، النيجر, نيجيريا،التشاد، مالي وموريتانيا.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي في نشرية لمصالح الأرصاد الجوية: الطقس اليوم جد حار بالمناطق الداخلية الجزائر تشارك من خلال ممثلتها في مناقشة تنفيذ معاهدة الحظر استشهاد عديد المواطنين الفلسطينيين فجر أمس حسب وزير التعليم العالي :التسجيل الأولي ابتداء من 23 جويلية العنصرية الفرنسية الرسمية..!؟