الجزائر ضيف شرف أربع دول في 2019

0 558

          قال وزير الثقافة عزالدين ميهوبي أن الجمهورية الصينية ستكون ضيفة شرف الطبعة المقبلة من الصالون الدولي للكتاب الذي سيتنظم خلال الفترة الممتدة بين 29 أكتوبر و10 نوفمبر المقبل بالجزائر العاصمة، بمشاركة 930 دار نشر  يمثلون 51 دولة.

      وأوضح خلال نزوله ضيفا على “فوروم الإذاعة الثقافية” (سجال ومعني) بنادي عيسى مسعودي للإذاعة الجزائرية، أول أمس، أن “الصالون الذي سيشهد على هامشه فعاليات ثقافية ومهنية، سيكرم المخرج اليوناني الشهير كوستا غابراس بمناسة مرور 50 سنة على نيلة جائزة الأوسكار لأحسن فيلم أجنبي عن فيمله “زد” الذي دخل المسابقة باسم الجزائر، وهو انجاز فنّي غير مسبوق في تاريخ السينما الجزائرية والعربية.

     هذا و أعلن الوزير أن الجزائر ستكون ضيفة شرف بصالون الكتاب بكوبا الذي ينظم في شهر فبراير 2019، والذي سيشهد، كما قال، مشاركة 20 عملا أدبيا جزائريا قامت دولة كوبا بترجمتها إلى اللغة الإسبانية بهدف تمكين القاري الكوبي من الإطلاع على الأدب الجزائري بلغته.

وأضاف أن الجزائر ستكون أيضا ضيفة شرف بمعرض الكيبك للكتاب بكندا، والبحرين فضلا عن وجود دعوة من فنزويلا لتكون الجزائر ضيف شرف بمعرضها الدولي للكتاب.

خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة