الجزائر حققت معدل 25 اكتشافا نفطيا سنويا

0 236

أعلن وزير الطاقة مصطفى قيطوني أن الجزائر حققت معدل 25 اكتشافا نفطيا سنويا في السنوات العشر الأخيرة بحسب بيان صادر عن وزارة الطاقة الجزائرية.

ونقل البيان عن قيطوني قوله إن الجزائر تنتج حوالي 150 مليون طن مكافئ نفط سنويا، ولديها 4 مجمعات لإنتاج الغاز السائل بطاقة 56 مليون متر مكعب سنويا.

وأشار إلى أن الجزائر تملك 6 مصافي بطاقة تبلغ أكثر من 30 مليون طن سنوياً، وهي القدرة التي سيتم تعزيزها لتصل إلى 50 مليون طن سنويا على المدى المتوسط.

وبشأن قدرة إنتاج الكهرباء فقد بلغت 18 ألف ميغاواط، في حين يجري إنجاز 8 محطات إنتاج جديدة لتعزيز النظام الكهربائي وزيادة الإنتاج ليصل إلى 25 ألف ميغاواط في عام 2025.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
عنابة:الحماية المدنية وسونلغاز .... خرجات ميدانية واسعة لتحسيس للسكان بمخاطر تسربات الغاز عنابة ... الإطاحة بأربعة مجرمين محل بحث من طرف الأمن ببرحال سكيكدة ... الآلاف يشيعون جثمان جمال الدين شاوي إلى مثواه الأخير بمقبرة السبت "الجزائرية للمياه" بسوق أهراس ... إطلاق تطبيق الكتروني لتسديد فاتورة الاستهلاك وغيرها من الخدمات برج بوعريريج ... انطلاق القافلة الإعلامية الولائية للتعليم والتكوين المهنيين خنشلة ... حملة تحسيسية للتعريف بقطاع التكوين المهني وعروض الدورة عنابة: حصص السكنات الريفية والاجتماعية تعزز استقرار العائلات في أراضيها جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟!