الجزائر حققت معدل 25 اكتشافا نفطيا سنويا

0 215

أعلن وزير الطاقة مصطفى قيطوني أن الجزائر حققت معدل 25 اكتشافا نفطيا سنويا في السنوات العشر الأخيرة بحسب بيان صادر عن وزارة الطاقة الجزائرية.

ونقل البيان عن قيطوني قوله إن الجزائر تنتج حوالي 150 مليون طن مكافئ نفط سنويا، ولديها 4 مجمعات لإنتاج الغاز السائل بطاقة 56 مليون متر مكعب سنويا.

وأشار إلى أن الجزائر تملك 6 مصافي بطاقة تبلغ أكثر من 30 مليون طن سنوياً، وهي القدرة التي سيتم تعزيزها لتصل إلى 50 مليون طن سنويا على المدى المتوسط.

وبشأن قدرة إنتاج الكهرباء فقد بلغت 18 ألف ميغاواط، في حين يجري إنجاز 8 محطات إنتاج جديدة لتعزيز النظام الكهربائي وزيادة الإنتاج ليصل إلى 25 ألف ميغاواط في عام 2025.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة