الجزائر جاهزة لإحتضان الطبعة الـ 32 للمخيم الكشفي العربي

0 423

أكد القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية,  محمد بوعلاق, يوم أمس, جاهزية الجزائر لاحتضان الطبعة الـ 32 للمخيم  الكشفي العربي بمشاركة قياسية لـ 16 دولة عربية في الفترة الممتدة ما بين 25أوت و 5 سبتمبر 2018.

وأوضح السيد بوعلاق في ندوة صحفية خصصها للحديث عن التحضيرات الجارية لهذه  التظاهرة بالقرية الافريقية بسيدي فرج (غرب العاصمة) تحت شعار “الحلم العربي”  و تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة.

وأكد السيد بوعلاق أن الجزائر “جاهزة لاحتضان هذه التظاهرة من كل الجوانب”,  مشيرا الى مشاركة 1200 كشاف يمثلون 16 دولة عربية سيشرف عليهم 350 مؤطر.

وأبرز ان الهدف من هذه التظاهرة هو “تمكين فتيان وفتيات الكشافة العربية من  الاطلاع على النموذج الجزائري في التنمية والامن والاستقرار من خلال نجاح  ميثاق السلم والمصالحة الوطنية”, بالإضافة الى “تحقيق روح الوحدة العربية  وتوثيق اواصر المودة والاخوة بين الكشافين العرب وكذا تعزيز  وحدتهم للعمل على  بناء مجتمعهم العربي والنهوض به”.

واضاف القائد العام للكشافة انه, علاوة على البلدان العربية, سيحضر المخيم  مندوبون عن بلدان صديقة من افريقيا وأوروبا, كما ستكون وفود تركيا والولايات  المتحدة الامريكية ضيوف شرف هذه الطبعة.

من جهته أكد وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، في وقت سابق، بالبليدة أن الكشافة الإسلامية الجزائرية ساهمت بالأمس في إعداد رواد الحركة الوطنية و تساهم اليوم في تنشئة الأجيال الصاعدة وفقا لمبادئ أول نوفمبر 1954.

وأوضح السيد زيتوني، في كلمة ألقاها لدى إشرافه على افتتاح ندوة تاريخية حول الذكرى ال77 لإعدام قائد الكشافة الإسلامية و مؤسسها الشهيد محمد بوراس و الاحتفال باليوم الوطني للكشاف، أن “الكشافة الإسلامية الجزائرية لعبت دورا كبيرا في تاريخ الجزائر حيث زودت الحركة الوطنية بالأمس إبان ثورة التحرير المجيدة برواد و قادة مشبعين بالروح الوطنية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي سكيكدة المستشفى المرجعي كوفيد 19 يستفيد من تجهيزات طبية سوق أهراس 333 حملة تحسيسية للأمن للالتزام بالإجراءات الوقائية ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة قامت به محافظة الغابات بباتنة تجنيد 10 فرق متنقلة و 144 عون لمكافحة الحرائق بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك