الجزائر تهدي مكتبة الإسكندرية 1.000 كتاب

0 222

استلمت مكتبة الإسكندرية نحو 1.000 كتاب من الجزائر التي تشارك كضيف شرف في الطبعة الـ49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي افتتحت أمس السبت بالعاصمة المصرية، حسب ما نقلته وسائل إعلامية محلية.

وتقدم وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، بالإهداء الى مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية التي ستهدي بدورها للجزائر مجموعتين من إصدارتها “تقديرا لمبادرات وزارة الثقافة للتعاون مع مكتبة الإسكندرية”، حسب بيان للمكتبة.

وأضاف نفس المصدر أن المكتبة مع نهاية 2018 ستنتهي من مشروع كتاب “الجزائريون في مصر” للدكتور حسام عبد المعطي حول تاريخ العائلات الجزائرية التي استقرت في مصر منذ العصر العثماني.

وقال عز الدين مهيوبي إن “اختيار الجزائر ضيفَ شرف للدورة الـ49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب يدل على عمق العلاقات مع مصر”.

وأضاف الوزير – في تصريح له على هامش جولته بمعرض القاهرة الدولي للكتاب- “أن المعرض أرسى قواعد التواصل الثقافي العربي” مشيرا إلى أن هذه التظاهرة الأدبية “ستمكن

القراء في مصر والوطن العربي من الاطلاع على ثقافات أخرى من مختلف دول العالم”.

وتتواصل فعاليات الدورة 2018 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب إلى غاية 10 فبراير، بمشاركة 27 دولة منها 17 دولة عربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب ما أفادت به وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخير تسجيل 124 إصابة و176 تماثل للشفاء و16 وف بغية استخراج المستخلصات الصيدلانية ومواد التجميل 158 كلم خاصة بغرس التين شوكي بباتنـــة إثر تغيرات طرأت على لون وذوق ورائحة المياه بجيجل بيان للجزائرية للمياه يطمئن على جودة المياه بالعوانة بعد الالتهاب الغير مبرر لأسعار اللحوم البيضاء والمواد الأساسية دعوات المقاطعة قد تأتي أكلها بعد تجاوزها مستويات قياسية..؟ بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد تلجأ لطلب مساعدات مالية الاستئناف الجزئي للنشاط يمثل 07 % من برنامجها العادي على خلفية مقتل الإمام وأستاذ التعليم القرآني خالد صالحي مجلس الأئمة.. ضرورة تعميق التحقيق في القضية توضيح من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص توظيف حاملـي شهـادة الدكتـوراه والماجستيـر خلال حفل تكريم أبطال الجزائر بنادي عيسى مسعودي، محمد بغالي : إبرام اتفاقية تعاون لمدة سنة مع الرياضيين البارالمبين بالقطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة بالعاصمة تواصل الاستماع إلى المتهمين والشهود في قضية حميد ملزي حسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف رفع الحظر عن صلاة الصبح مع الالتزام بالتدابير الوقائية توقيف سارق أغراض خاصة بالترصيص من داخل مركبة بقسنطينة