الجزائر تقررتعليق طيرانها في مجالها الجوي

0 365

قررت السلطة المكلفة بالطيران المدني بالجزائر تعليق كل عمليات الطيران (تحليق, هبوط و إقلاع) في المجال الجوي الجزائري لكل طائرات البوينغ من نوع “737 ماكس8” و “737 ماكس 9″، تبعا لحادث الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية “أثيوبيا أيرلانز”، حسبما جاء أمس في بيان صادر عن وزارة الأشغال العمومية و النقل.
و قد جاء هذا القرار “تطبيقا لمبدأ الحيطة و تبعا لحادث طائرة بوينغ 737 ماكس 8 التابعة لشركة الطيران أثيوبيا أيرلانز”، يبرز ذات المصدر.

و أضاف ان السلطة المكلفة بالطيران المدني في الجزائر ستبقى “تتابع عن كثب نتائج التحقيق التقني” المتعلق بحادثة طائرة البوينغ 737 ماكس 8 التابعة ل”أثيوبيا أيرلانز”.

يذكر أن 157 شخصا لقوا مصرعهم, الأحد 10 مارس, في تحطم طائرة “بوينيغ 737 ماكس 8 ” تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة