الجزائر تدين بشدة محاولة الانقلاب بالنيجر

3٬721

أدانت الجزائر بشدة بمحاولة الانقلاب المسجلة ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء بالنيجر، داعية إلى الاحترام الصارم للشرعية والنظام الدستوري، حسب بيان أمس لوزارة الشؤون الخارجية.

وكتبت الوزارة في بيان لها :”تدين الجزائر بشدة محاولة الانقلاب الذي وقع ليلة 30 إلى 31 مارس 2021 بجمهورية النيجر، وتدعو إلى الاحترام الصارم للشرعية والنظام الدستوري، طبقا للمبدأ الأساسي للاتحاد الأفريقي في هذا الشأن”.

وخلصت الوزارة إلى أن “الجزائر تجدد دعمها التام في الحفاظ على استقرار ورفاه الشعب النيجري الشقيق الذي تقيم معه علاقات تاريخية قائمة على الصداقة والتعاون والتضامن وحسن الجوار”.

وأكدت الحكومة النيجرية، أمس، أنها أحبطت محاولة انقلاب في ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، منددة بعمل جبان وفاشل يسعى إلى المساس بالديمقراطية ودولة القانون.

ووقعت هذه المحاولة عشية تنصيب الرئيس الجديد المنتخب محمد بازوم المرتقب يوم الجمعة بنيامي.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة سطيف الشرطة توزع الأقنعة الطبية على المواطنين خلال حملة تحسيسية خنشلة أسعار القهوة ترتفع دون رقيب ولا حسيب المجتمع المدني والجمعيات بجيجل تؤكد: التلقيح الجواري هو الحل لمس شرائح كبيرة من المواطنين إصابة ثالثة بفيروس كورونا في البعثة الأولمبية للجزائر أولمبياد طوكيو-2020 / ملاكمة: الجزائري حومري يقصى في الدور ثمن النهائي ميلة استرجاع 13 رأسا من الغنم في فترة وجيزة