الجزائر تحيي اليوم العربي للصحة تحت شعار “صحة الأم و الطفل … من أجل الوصول الشامل و الجيد”

3٬761

تحيي الجزائر اليوم العربي للصحة المنظم هذه السنة تحت شعار “صحة الأم و الطفل: من أجل الوصول الشامل و الجيد” وذلك يوم الإثنين 05 سبتمبر 2022 حسب بيان صادر عن وزارة الصحة .

 

وجاء في ذات البيان ان الاحتفال باليوم العربي للصحة تحت إشراف وزير الصحة البروفيسور “عبد الرحمان بن بوزيد”.

 

واضاف ذات البيان ان وزارة الصحة على تعكف جعل اليوم العربي للصحة الذي تم إقراره خلال الدورة العادية 49 لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد في 01 مارس 2018 لبث مزيد من التوعية و التثقيف والمصادف للرابع سبتمبر من كل عام على تسليط الضوء على المجالات التي تم إحراز تقدم فيها وتلك التي لايزال يتعين بذل الجهود فيها لتحسين الحالة الصحية للسكان، كما سيشكل فرصة لتعبئة جميع الفاعلين في القطاع لمواجهة التحديات المطروحة و الاستثمار بشكل أكبر في تحسين صحة الأمهات و الأطفال من أجل ضمان الرفاهية للجميع.

 

وسيعمل المشاركون في فعاليات أشغال الإحتفال باليوم العربي للصحة على ابراز ما حققته الجزائر من إنجازات في مجال صحة الأم و الطفل من حشد و تعبئة لمختلف الفاعلين في القطاع .

كما سيتم تنظيم حملات إعلامية تحسيسية عبر جميع مديريات الصحة للولايات في الفترة الممتدة ما بين 04 إلى 15 سبتمبر 2022 لصالح المواطنين عامة و العاملين في القطاعين الصحي العمومي و الخاص بالإضافة إلى ممثلي مختلف وسائل الإعلام بهدف التعريف باليوم العربي للصحة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::