الجزائر بحاجة إلى سعر 80 دولار للبرميل

0 506

 

قال وزير الطاقة مصطفى قیطوني،  أن أسعار البترول في السوق العالمي حاليا متوازنة، مشيرا أن الجزائر بحاجة إلى السعر مابين70و80 دولار للبرميل، حتى تكون بمنأى عن الصدمات،مما يعاكس رأي  مدير سوناطراك.

وكان مدير سونطراك ولد قدرو، قد صرح، بأن ارتفاع سعر البترول ليس في صالح الجزائر والدول المنتجة، التي يمكن لها أن تجني أرباحا في فترة زمنية لكنها مع الوقت ستخسر بسبب تراجع الطلب ما يؤدي في النهاية إلى تراجع الأسعار ما يؤثر سلبا على الاستثمارات، وقال بان الأزمة التي عرفتها السوق النفطية ،أدت إلى تقلص الاستثمارات في القطاع بما يعادل 500 مليار دولار.

وعلى ھامش الجلسة العلنیة المخصصة للأسئلة الشفوية بالبرلمان قال قيطوني ،أن منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك “سیادية ولا أحد يستطیع التأثیر علیھا أو على قراراتها”، في رد واضح لخرجة  الرئیس الأمريكي ترامب، الذي  قال بأن “الأوبك” تنھب أموال دول العالم.

هذا وقد عرفت أسعار النفط في الأسبوع الأخيرارتفاعا ملموسا وصل إلى 82 دولار للبرميل، وجاء ذلك إثر اجتماع  أعضاء “الأوبيك” وخارجها بالجزائر مؤخرا .

فاروق.ع

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة