الجزائر بحاجة إلى سعر 80 دولار للبرميل

0 556

 

قال وزير الطاقة مصطفى قیطوني،  أن أسعار البترول في السوق العالمي حاليا متوازنة، مشيرا أن الجزائر بحاجة إلى السعر مابين70و80 دولار للبرميل، حتى تكون بمنأى عن الصدمات،مما يعاكس رأي  مدير سوناطراك.

وكان مدير سونطراك ولد قدرو، قد صرح، بأن ارتفاع سعر البترول ليس في صالح الجزائر والدول المنتجة، التي يمكن لها أن تجني أرباحا في فترة زمنية لكنها مع الوقت ستخسر بسبب تراجع الطلب ما يؤدي في النهاية إلى تراجع الأسعار ما يؤثر سلبا على الاستثمارات، وقال بان الأزمة التي عرفتها السوق النفطية ،أدت إلى تقلص الاستثمارات في القطاع بما يعادل 500 مليار دولار.

وعلى ھامش الجلسة العلنیة المخصصة للأسئلة الشفوية بالبرلمان قال قيطوني ،أن منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك “سیادية ولا أحد يستطیع التأثیر علیھا أو على قراراتها”، في رد واضح لخرجة  الرئیس الأمريكي ترامب، الذي  قال بأن “الأوبك” تنھب أموال دول العالم.

هذا وقد عرفت أسعار النفط في الأسبوع الأخيرارتفاعا ملموسا وصل إلى 82 دولار للبرميل، وجاء ذلك إثر اجتماع  أعضاء “الأوبيك” وخارجها بالجزائر مؤخرا .

فاروق.ع

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور)