“الجزائر العاصمة مدينة ذكية ” محور ملتقى دولي يومي 27 و 28 جوان القادم

0 164

أكدت ولاية الجزائر أنه سيتم تنظيم على مستوى العاصمة ملتقى دولي حول “الجزائر العاصمة مدينة ذكية ” في 27 و 28 جوان القادم، بمشاركة ثلة من الخبراء و المختصين من مختلف بلدان العالم.


و سيتم خلال هذا الملتقى عرض مختلف الانجازات التي حققتها ولاية الجزائر في إطار مشروع المدينة الذكية مع الاستعانة بتجارب دول أخرى في هذا المجال يوضح ذات المصدر. يذكر أن ولاية الجزائر كانت قد وجهت خلال شهر جويلية الماضي نداء للتعاون (وطني و دولي ) في إطار مشروع الجزائر العاصمة مدينة ذكية حيث استجابت نحو مائة مؤسسة خاصة و عمومية إضافة إلى مخابر البحث و التطوير وطنية و أجنبية لهذا النداء، من أجل اقتراح حلول مبتكرة في إطار المدينة الذكية.
و يتمثل مشروع المدينة الذكية في إدخال التكنولوجيا و الرقمنة على تسيير المدينة من خلال حلول مبتكرة فيما يخص مشاريع استراتيجية على غرار تسيير النقل و الاستغلال الأمثل للطاقة و تنظيم قطاع المياه و الأمن و الوقاية من الأمراض و العمران و الولوج الأفضل للتدفق السريع و تسيير النفايات و غيرها.
و حسب المكلفة بالمشاريع، بولاية الجزائر، فتيحة سليماني فإن “هذا النداء ليس مقيدا و ليس هناك ضمان لشراء الحلول “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح بأمر من رئيس الجمهورية السيد تبون إنهاء مهام وزير النقل لزهر هاني مسجلا أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر الماضي النفط يتجاوز سعره 56 دولارا للبرميل الواحد باتنة:توقيف شخص و حجز بندقية صيد ببريكة في بيان للنيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة .... ما قاله محامي المتهم السعيد بوتفليقة غير جائز قانونا