“الجزائر العاصمة مدينة ذكية ” محور ملتقى دولي يومي 27 و 28 جوان القادم

0 304

أكدت ولاية الجزائر أنه سيتم تنظيم على مستوى العاصمة ملتقى دولي حول “الجزائر العاصمة مدينة ذكية ” في 27 و 28 جوان القادم، بمشاركة ثلة من الخبراء و المختصين من مختلف بلدان العالم.


و سيتم خلال هذا الملتقى عرض مختلف الانجازات التي حققتها ولاية الجزائر في إطار مشروع المدينة الذكية مع الاستعانة بتجارب دول أخرى في هذا المجال يوضح ذات المصدر. يذكر أن ولاية الجزائر كانت قد وجهت خلال شهر جويلية الماضي نداء للتعاون (وطني و دولي ) في إطار مشروع الجزائر العاصمة مدينة ذكية حيث استجابت نحو مائة مؤسسة خاصة و عمومية إضافة إلى مخابر البحث و التطوير وطنية و أجنبية لهذا النداء، من أجل اقتراح حلول مبتكرة في إطار المدينة الذكية.
و يتمثل مشروع المدينة الذكية في إدخال التكنولوجيا و الرقمنة على تسيير المدينة من خلال حلول مبتكرة فيما يخص مشاريع استراتيجية على غرار تسيير النقل و الاستغلال الأمثل للطاقة و تنظيم قطاع المياه و الأمن و الوقاية من الأمراض و العمران و الولوج الأفضل للتدفق السريع و تسيير النفايات و غيرها.
و حسب المكلفة بالمشاريع، بولاية الجزائر، فتيحة سليماني فإن “هذا النداء ليس مقيدا و ليس هناك ضمان لشراء الحلول “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة