الجرذان والمياه القذرة تهدد صحة السكان بحي الإخوة ساكر بسكيكدة

0 156

أدى تصدع قناة الصرف الصحي بين عمارة E مدخل AF وملعب الحي بحي الإخوة ساكر بمدينة سكيكدة منذ عدة شهور إلى إنتشار فضيع للروائح الكريهة التي تزكم الأنوف والتي زادت حدتها بعد ارتفاع درجة الحرارة ولعل ما زاد الطين بلة هو تسرب كميات معتبرة من المياه الملوثة إلى خارج محيط القناة المتواجدة بالشارع إلى الملعب والعمارات المجاورة وهو ما تسبب في إثارة مخاوف سكان الحي خشية تعرضهم لأمراض خطيرة.

بالإضافة إلى الجرذان حيث أصبحت تهدد صحة السكان، وعليه سكان الحي عبروا ليومية ” الراية ” عن استياءهم الشديد إزاء تدهور وضعهم البيئي، وما بات يصاحبه من انعكاسات سلبية على الصحة العمومية ذلك أن تسرب مياه قنوات الصرف الصحي يشجع على انتشار الأمراض والأوبئة خاصة خلال موسم الصيف مناشدين التدخل العاجل للسيد الوالي لدى الجهات الوصية لوضع حد لهذه التسربات لأن الوضع لم يعد يطاق السؤال المطروح من المعني بهذه القضية هل ديوان الترقية والتسيير العقاري أم البلدية ؟

ربما تنقلوا إلى عين المكان وعاينوا الوضعية في الليل ووجدا صعوبة كبيرة في تصليحه أو ضرورة إيفاد مؤسسة أجنبية مختصة في هذا الميدان، متى يتخلص السكان من هده المعاناة التي لا يمكن وصفها إلا بالمأساة.

علاوة مطاطلة 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"