الجرائد الوطنية وعقب الانتهاء من التشريعيات الاستحقاق جرى في ظروف عادية في انتظار النتائج

37

سلطت الجرائد الوطنية الصادرة يوم أمس الأحد الضوء من زوايا متعددة على سير الانتخابات التشريعية لـ 12 يونيو و نسبة المشاركة الوطنية في هذا الاستحقاق الذي جرى في ظروف “عادية” في انتظار الإعلان عن النتائج المؤقتة قبل نهاية الأسبوع.

فقد اهتمت جريدة “المساء” بتصريحات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون الذي قال يوم السبت،عقب انتهائه من التصويت أن الانتخابات التشريعية تمثل “ثاني لبنة في مسار التغيير و بناء جزائر ديمقراطية”.

كما نقلت الصحيفة تصريحا لرئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، الذي اعتبر ان “إنجاح الموعد الانتخابي مسؤولية مشتركة بين مختلف مكونات المجتمع من اجل بناء دولة الحق و القانون”.

من جهتها افتتحت صحيفة “الشعب” عددها اليوم بعنوان “الجزائريون يقولون كلمتهم” حيث أشارت الى أن التشريعيات جرت في “ظروف عادية و حسنة ” لم تتخللها أحداث تعكر أجواءها بالرغم من الظرف الصحي الاستثنائي.

كما رصدت اليومية أجواء الاقتراع في مختلف مكاتب التصويت الموزعة عبر كامل التراب الوطني فضلا عن نقل تصريحات رئيس الجمهورية و أعضاء من الحكومة و قادة الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات التشريعية.

أما “الخبر” في مقال بعنوان ” في انتظار الحقيقة ” حيث أكد محرر المقال انه منذ عامين و الجزائر تحاول جاهدة الخروج من شرك الفوضى المحيط بها من كل جانب وسط جبهة داخلية هشة..”. كما استعادت الجريدة تصريحات رئيس الجمهورية الذي قال أن ” من اختاروا خيار المقاطعة أحرار في موقفهم شريطة ان لا يفرضوا هذا القرار على الغير”.

من جانبها قالت جريدة “الشروق” أن “الجزائريين فصلوا بحرية كاملة في اختيار ممثليهم” مشيرة الى ان نسبة المشاركة في التشريعيات “تزايدت بشكل تدريجي و متفاوت على مستوى الولايات” وفقا للأرقام التي قدمتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

كما لخصت الصحيفة في مقال تصريحات ممثلي الطاقم الحكومي الذين اجمعوا ان الانتخابات التشريعية لـ 12 يونيو هي “السبيل الوحيد لبناء الجمهورية الجديدة”.

ق.و

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي سكيكدة المستشفى المرجعي كوفيد 19 يستفيد من تجهيزات طبية سوق أهراس 333 حملة تحسيسية للأمن للالتزام بالإجراءات الوقائية ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة قامت به محافظة الغابات بباتنة تجنيد 10 فرق متنقلة و 144 عون لمكافحة الحرائق بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك