التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات

2٬419

                 تم قبول انضمام الكشافة الإسلامية الجزائرية الى الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة خلال الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة المنعقدة في الـ 27 جويلية الماضي، حسبما كشف عنه أمس بيان للكشافة الإسلامية الجزائرية.

وقد تم قبول عضوية الجزائر في افتتاح المؤتمر الـ37 للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة المنعقدة في الـ27 جويلية الماضي، بعد تصويت كل الأعضاء المنظمة، استنادا الى ذات المصدر.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الانضمام يعد “مكسبا للكشافة الإسلامية الجزائرية لفتح آفاق جديدة لفتيات وشابات الجزائر لاكتساب وتبادل المعارف والمهارات والتجارب إقليميا ودوليا”.

المزيد من المشاركات

كما يعتبر هذا الانضمام “مكسبا للجزائر يتيح الفرص لفتيات وشابات الجزائر للمشاركة والتمثيل في مختلف المحافل والمنتديات الدولية” وهذا ما سيساهم  في “تحقيق أهداف الحركة الكشفية وقيمها النبيلة لدى عدد أكبر من الفتيات” الى جانب تعزيز دور الفتاة في الحركة الكشفية بصفة خاصة والحركة الجمعوية بصفة عامة.

وكانت وفود الكشافة الإسلامية الجزائرية قد قامت بالعديد من الاتصالات والزيارات للعديد من دول العالم واستقبالها في نفس الوقت لوفود من المنظمة الكشفية العالمية للاطلاع على واقع الحركة الكشفية بالجزائر منذ شهر جويلية  2019 .

وأشار المصدر الى أن القيادة العامة للكشافة قامت بسلسلة من الجهود الحثيثة بهدف الانضمام للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة التي يتواجد مقرها في العاصمة البريطانية لندن وذلك تماشيا مع السياسة الخارجية للدولة الجزائرية، بالحضور الفعال على المستوى الدولي وتعزيز تمثيل الكشافة الإسلامية الجزائرية عبر الهيئات الكشفية الشبانية الدولية باعتبارها عضوا في المنظمة الكشفية العالمية مند سنة 1963.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة