التمس خمس سنوات سجنا نافذا في حق عضو مجلس الأمة زحالي

متهم في قضية "نصب واحتيال" و "التزوير واستعمال المزور

2٬720

القضاء في العهد الجديد ليس هو كما كان في وقت سابق .

حيث أصبح اليوم أكثر وضوحا وشفافية ومصداقية أكثر .

ولذلك نرى كثير الرؤوس قد خضعت لسلطانه وأحكامه دون اسستثناء.

وهذا ما يجعل المواطن البسيط أكثر اطمئنانا على حقوقه وثقة في قضاته.

هذا وقد ألتمس ممثل النيابة لدى محكمة تيبازة خمس سنوات سجنا نافذا في حق عضو مجلس الأمة السابق, عبد القادر زحالي, المتهم في قضية “نصب واحتيال” و “التزوير واستعمال المزور”.

حسب ما علم يوم أمس الأربعاء من مصادر قضائية.

وجاء التماس نيابة محكمة تيبازة الابتدائية في جلسة محاكمة علنية جرت أطوارها يوم أمس بحضور المتهم, (في حالة إفراج) بعد استجوابه من طرف هيئة المحكمة, قبل أن يرافع دفاعه من أجل براءة موكله, تضيف ذات المصادر.

كما التمست نيابة محكمة تيبازة عقوبة خمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 50 ألف دج, مع تسليطها بأقصى حدها, في حق المتهم, الذي كان عضوا بمجلس الأمة ممثلا عن حزب جبهة التحرير الوطني, على أن يصدر الحكم يوم 26 يناير القادم.

وتعود تفاصيل القضية إلى سنة 1997 أين تم إنشاء تعاونية عقارية لإنشاء منازل وفيلات بمنطقة شنوة ببلدية تيبازة.

حيث تولى المتهم رئاسة لجنة التعاونية باسم منظمة أبناء الشهداء.

وقام الضحية يومها – استنادا للشكوى التي تقدم بها لمصالح الأمن – باقتناء قطعة أرض داخل المساحة المخصصة للتعاونية العقارية المذكورة سابقا مع دفع المستحقات المالية لرئيس لجنة التعاونية, أي المتهم زحالي, إلا أنه اتضح له فيما بعد أنه راح ضحية نصب واحتيال, إذ منح له قرار استفادة لقطعة أرض أخرى مخصصة لشخص آخر.

وكان المتهم, نائبا بالبرلمان خلال عهدتين متتاليتين بدء من سنة 1997 قبل أن يتولى بعدها رئاسة المجلس الشعبي الولائي بتيبازة, ثم عضوا بمجلس الأمة خلال عهدة 2009-2015.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟