التقلبات الجوية أضرت بـ 26 مؤسسة تربوية

0 653

تضررت 26 مؤسسة تربوية من مختلف الأطوار التعليمية بولاية تيسمسيلت جراء الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح قوية والتي تهاطلت خلال الأيام القليلة الأخيرة حسب ما أفادت به مديرة التربية.

وأوضحت إيمان ستوتي أن 26 مؤسسة تربوية تضررت جراء الاضطرابات الجوية الأخيرة منها ثلاثة مدارس ابتدائية بالتجمعين الريفيين المعامرية ببلدية لرجام (مدرستين) والمنكوشي (بلدية تملاحت) والتي تم غلقها بسبب وضعيتها التي شهدت تدهورا بسبب الأمطار الغزيرة.
وطمأنت ذات المسؤولة الأولياء بأنه سيتم التكفل بنقل التلاميذ إلى مدارس قريبة كإجراء مؤقت ريثما يتم تجسيد أشغال تهيئة وترميم واسعة للمدارس المتضررة وذلك بالتنسيق مع مديرية الإدارة المحلية.
كما أدت الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح قوية إلى تضرر 14 متوسطة وتسع ثانويات بمختلف بلديات الولاية وفق السيدة ستوتي التي أضافت أن طبيعة الأضرار تمثلت أساسا في مشكل الكتامة وبعض الانهيارات في الجدران.
وأبرزت بأنه سيتم التكفل السريع بهذه المرافق التربوية من خلال الانطلاق قريبا في عمليات ترميم.

نضال. ق

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"