التعديل المرتقب للدستور يعد بمثابة لبنة أولى

3٬378

اعتبر رئيس حزب الكرامة بالنيابة محمد الداوي أمس بورقلة أن التعديل المرتقب للدستور يعد بمثابة “لبنة أولى لحياة سياسية جديدة في البلاد”،حيث و خلال ندوة صحفية عقدها بمقر دار الصحافة عبد الحميد نجاح مع وسائل الإعلام المحلية المعتمدة، أن “التعديل المرتقب للدستور الذي أقره رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يعد بمثابة لبنة أولى في مسار حياة سياسية جديدة في البلاد”.

هذا وثمن ذات المسؤول الحزبي ما تضمنته الندوة الصحفية لرئيس الجمهورية التي عقدها مؤخرا والتي تطرق فيها إلى عدة قضايا وطنية، من ضمنها إرساء رؤية جديدة لتطوير الاقتصاد الوطني وترقية المؤسسات الناشئة و الاستثمار بشكل عام.

كما أشاد الداوي بالقرار الذي يخص إعداد قانون لتجريم العنصرية و الجهوية وخطاب الكراهية للتصدي لكل محاولات التفرقة بين الشعب الجزائري.

وأبرز رئيس حزب الكرامة بالنيابة أيضا في تدخله ما تشهده الجزائر من استعادة لمكانتها على الصعيد الدولي من خلال النشاط المكثف للدبلوماسية الجزائرية، حيث أصبحت الجزائر، ”قبلة للديبلوماسية الدولية”.

وبخصوص المجالس المنتخبة الحالية المحلية منها و الوطنية، يرى السيد الداوي ”أنها مجالس غير قادرة على تأدية رسالتها نحو الشعب”، مما يستوجب، كما قال، ”حلها ” و انتخاب مجالس بديلة تمثل بشكل ”حقيقي” الإرادة الشعبية للجزائريين.

وذكر أيضا أن حزب الكرامة يثمن المبادرة الهادفة إلى إعداد قانون للتقليل من حوادث المرور التي تخلف خسائر في الأرواح، سيما بمناطق الجنوب حيث المسافات الطويلة.

وبشأن ملف التشغيل، دعا رئيس ذات التشكيلة السياسية إلى تكفل أفضل بهذا الملف الذي يعاني من ”خروقات كبيرة” مما يستوجب، كما أضاف، تدخل السلطات العليا في البلاد بما يسمح بالاستجابة لتطلعات المواطنين الذين يعلقون ”آمالا عريضة على العهد الجديد”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش