التصحيح الأولي خلال اليومين المقبلين

0 213

تلاميذ البكالوريا وأوليائهم على أحر من الجمر لمعرفة النتائج والملاحظات ،وفي هذا الصدد أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، أمس، أن عملية التصحيح الأولي لامتحان شهادة البكالوريا ستتم “خلال اليومين المقبلين”، وستأخذ بعين الاعتبار عامل “صعوبة الأسئلة” في تقييم إجابات التلاميذ.

وقالت السيدة بن غبريت في تصريح للصحافة على هامش مراسم اختتام الدورة البرلمانية بمجلس الأمة، أن “عملية التصحيح الأولي لامتحان شهادة البكالوريا التي ستتم خلال اليومين المقبلين”، ستأخذ بعين الاعتبار عامل “صعوبة الأسئلة” في تقييم إجابات التلاميذ.  مؤكدة أن “الامتحانات هذه السنة جرت في أجواء جيدة”.

وفي ردها على سؤال بخصوص امتحاني شهادتي الابتدائي والمتوسط، أعلنت الوزيرة أنها ستقدم “حصيلة دقيقة بعد غد الأربعاء” حول مجريات هذين الامتحانين، مشيرة إلى أن النتائج النهائية “مقبولة”.

يذكر أن نسبة النجاح الوطنية في شهادة التعليم المتوسط بلغت 56.88 بالمائة، فيما بلغت نسبة النجاح في امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي 87.25 بالمائة هذه السنة.

خليل وحشي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة