التشكيلات السياسية التي خاضت غمار التشريعيات العملية لم تشهد تسجيل أي تجاوزات تؤثر عليها

44

أبدت الأحزاب السياسية التي خاضت غمار تشريعيات الـ12 جوان 2021 ارتياحها لظروف عملية الانتخاب التي لم تشهد تسجيل أي تجاوزات تؤثر على السير العام لهذه الاستحقاقات.

هذا وكان هناك توافق سياسي لدى غاليبة الأحزاب حول السير الحسن للتشريعيات وإجماع على أهمية الموعد في استكمال بناء مؤسسات الدولة.

وفي السياق أكد الأمين العام لحزب الكرامة محمد الداوي في تصريح له، أن العملية الانتخابية سارت في ظروف حسنة حيث لم تحدث أي تجاوزات على مستوى مختلف مكاتب ومراكز الاقتراع المنتشرة عبر الوطن.
واعتبر” أن السير الحسن لهذه الاستحقاقات دليل على مصداقية العملية السياسية وإرادة السلطة في تنظيم انتخابات تستجيب بشكل فعلي لتطلعات الشعب الجزائري” .

من جهته يرى رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني أن حرص السلطات العليا وخاصة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على إنجاح هذا الاستحقاق أضفى على عملية الاقتراع مزيدا من النزاهة والشفافية.
في حين اعتبر رئيس حزب صوت الشعب لمين عصماني أن عرض إحصائيات العملية الانتخابية بدقة تعد خطوة ايجابية في المسار الانتخابي للبلاد.

وأضاف بالقول:” السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قدمت أرقاما حقيقية تعبر فعلا عن أصوات الشعب وهي خطوة هامة نحو انتقال ديموقرطي حقيقي” .

هوارية عبدلي

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي سكيكدة المستشفى المرجعي كوفيد 19 يستفيد من تجهيزات طبية سوق أهراس 333 حملة تحسيسية للأمن للالتزام بالإجراءات الوقائية ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة قامت به محافظة الغابات بباتنة تجنيد 10 فرق متنقلة و 144 عون لمكافحة الحرائق بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك