التدابير المتخذة لحماية الدواجن من إنفلونزا الطيور

وزارة الفلاحة تعلن عن توفير 20 مليون جرعة

14

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية،في بيان لها يوم أمس الأحد،عن توفير أكثر من 20 مليون جرعة من اللقاح المضاد لإنفلونزا الطيور في إطار التدابير المتخذة لحماية الدواجن من هذا الوباء الخطير الذي يهدد حياة الطيور الداجنة وكذا الإنسان نفسه.

وجاء في هذا البيان الذي يهدف إلى طمأنة كافة المتعاملين في شعبة إنتاج البيض واللحوم البيضاء: “تنهي المصالح البيطرية لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية بأنها قد اتخذت كافة التدابير الصحية الوقائية لأجل حماية ثروة الدواجن، حيث تم رصد أكثر من 20 مليون جرعة من اللقاح ضد إنفلونزا الطيور، وهي متوفرة” .

غير أن الوزارة أشارت في بيانها إلى أن “التلقيح ضد أنفلونزا الطيور يأتي فقط كتكملة، ولا يمكنه أن يحل محل القواعد الاحتياطية للنظافة الواجب احترامها وحسن تسيير تربية الدواجن (التلقيح ضد الأمراض الأخرى، لاسيما مارك ونيوكاستل) وكذا كل التدابير الخاصة بحماية ثروة الدواجن.

آسيا موساوي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال