التحضير لإنتاج لأول سيارة كهربائية” في 2020″

0 262

كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي ، عن توقيعه اتفاقية استثمارية بقيمة أكثر من مليار دولار مع شركة “لوسيد موتورز” المتخصصة في مجال السيارات الكهربائية.

ونقلت وكالة “واس” عن الصندوق السعودي أن الصفقة ستوفر التمويل اللازم من أجل الإطلاق التجاري لأول سيارة كهربائية من إنتاج شركة “لوسيد موتورز”، باسم “السيارة لوسيد إير” في 2020.

وتعتزم شركة “لوسيد موتورز”، التي تتخذ من وادي السيليكون مقرا لها، استخدام التمويل لإتمام عمليات التطوير الهندسية، إضافة إلى إجراء الاختبارات اللازمة، وإنشاء مصنع للشركة في ولاية أريزونا الأمريكية.

وتعليقا على هذا الاستثمار، قال متحدث باسم الصندوق: “الاستثمار في قطاع السيارات الكهربائية، الذي يشهد في الوقت الحاضر نموا واسعا ومتسارعا، يعد قيمة إضافية لمحفظة الصندوق التي تهدف إلى تحقيق عوائد متنامية على المدى الطويل، حيث تعزز هذه الخطوة جهود الصندوق في رفع العوائد والإيرادات بالإضافة إلى الدفع بعجلة التنويع الاقتصادي في المملكة“.

وأفاد بأن استراتيجية محفظة الاستثمارات العالمية للصندوق تهدف إلى تعزيز وتقوية أداء الصندوق كمساهم فاعل ونشط في الاقتصاد الدولي، وتوطيد مكانته كجهاز استثماري يسهم في القطاعات التي سترسم ملامح المستقبل.

من جانبه، قال مدير التقنية التنفيذي لدى “لوسيد موتورز”، بيتر رولينسون: “يعد الدمج بين مختلف التقنيات الجديدة توجها يعيد حاليا تشكيل قطاع صناعة السيارات، إلا أن منافع هذا الدمج ما زالت غير محققة بالكامل، وهذا ما يبطئ الوتيرة التي يمضي بها العالم في تبني وسائل النقل والطاقة المستدامة“.

وأضاف: “في لوسيد، سنعمل على إظهار كامل القدرات التي تتمتع بها المركبات الكهربائية، والمساهمة في دفع هذه الصناعة إلى الأمام“.

نجح صندوق الثروة السيادي السعودي “صندوق الاستثمارات العامة” في جمع قرض بقيمة 11 مليار دولار، والذي يعد أول قرض للصندوق على الإطلاق، حسبما نقلته وكالة “بلومبرغ” اليوم الاثنين.

وقال المشرف على صندوق الاستثمارات العامة، ياسر بن عثمان الرميان: “سعداء بإتمام إجراءات هذا القرض المجمع بالتعاون مع نخبة من أكبر البنوك العالمية، حيث تجاوز إجمالي مبلغ القرض تقديراتنا الأولية نظرا لما لمسناه من اهتمام بالغ من قبل مجموعة البنوك والمؤسسات المالية، مع التزامهم بتقديم أفضل الأسعار“.

ب.س

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ترأسه والي سوق أهراس عقد اجتماع لتقييم إجراءات الحجر الصحي وحرائق الغابات والي الطارف يقرر غلق جميع شواطئ الولاية رئيس الجمهورية " عبد المجيد تبون " يعزي عائلة المجاهدة "مريم بلميهوب زرداني " قاطنوه يطالبون بتوفير الضروريات سيدي مسيد في قسنطينة منطقة تاريخية مهملة تتحول لمنطقة ظل بمبادرة من جمعية "بانوراما" للسينيما و الثقافة عين التوتة الحماية المدنية و الجمعيات في حملة للتحسيس من أخطار كورونا بلدية الحدائق في سكيكدة سكان منطقة الظل بـ "بني قبوش" يطالبون تدخل الوالي بسكيكدة وفي وضح النهار وأثناء الليل حي 500 مسكن يتحول الى مرعى الأغنام والأبقار رونالدينيو ينصح ميسي حول مستقبله: أنت تاريخ برشلونة محرز يقود حملة لمساعدة الجزائر على مجابهة كورونا حصاد اليوم الثاني للعرب في الأولمبياد ذهبية تونسية تحفظ ماء الوجه أولمبياد طوكيو الملاكم الجزائري يونس نموشي يتأهل للدور ثمن النهائي سكيكدة الإطاحة بعصابة تتاجر بالمهلوسات في عزابة