التحضيرات للمشاركة الرسمية على قدم وساق بمقر وزارة التجارة

0 192

 عقد بمقر وزارة التجارة اجتماعا  تنسيقيا خاصا بتقييم الإجراءات المتخذة للمشاركة الجزائرية الرسمية في الاسبوع  الاقتصادي والثقافي بواشنطن المقرر في الفترة الممتدة بين 10 و 13 سبتمبر 2018  ترأسه الامين العام للوزارة شريف عوماري، حسبما أفاده بيان  للوزارة. 

ويأتي هذا الاجتماع متابعة للاجتماعات التنسيقية للجنة الوطنية متعددة  القطاعات لتحضير وتنظيم البرنامج الرسمي لمشاركة الجزائر في التظاهرات  الاقتصادية بالخارج التي شرع فيها على مستوى وزارة التجارة .

قد تم خلال هذا اللقاء ،الوقوف على الترتيبات العملية التي اتخذت لضمان  المشاركة الجزائرية في هذه التظاهرة، وكذا ضبط  مهام و دور كل المؤسسات  والهيئات التاسعة لقطاع التجارة، سيما الوكالة الوطنية  لترقية التجارة  الخارجية و الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير وكذا المركز الجزائري لمراقبة  النوعية والرزم وغرفة التجارة والصناعة اضافة إلى الخطوط الجوية الجزائرية  والجمارك الجزائرية.

وتتشكل اللجنة الوطنية متعددة  القطاعات من وزارات الشؤون الخارجية،  التجارة، المالية، النقل والأشغال العمومية، السياحة والصناعات  التقليدية،الصناعة و المناجم ،الفلاحة والتنمية الفلاحية والصيد البحري، و  وزارة الثقافة، إضافة إلى الهيئات والمؤسسات الوطنية على غرار الشركة  الجزائرية للمعارض والتصدير، الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية،الغرفة  الجزائرية للتجارة والصناعة،الجمارك الجزائرية، شركة الخطوط الجوية الجزائرية  ومؤسسة النقل البحري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة