التحالف الدولي يقتل 12 مدنيا على الأقل شرقي سوريا

0 214

قتل 12 مدنيا على الأقل، في قصف للتحالف الدولي بقيادة واشنطن استهدف قرية يسيطر عليها تنظيم داعش شرقي سوريا، وفقا لمصادر المعارضة السورية.

ويسيطر تنظيم داعش في شرق سوريا على عدد من القرى في ريف الحسكة (شمال شرق) الجنوبي وجيب آخر في محافظة دير الزور المحاذية.

وأورد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، أن “12 مدنيا على الأقل من عائلة واحدة بينهم 4 أطفال قتلوا في قصف جوي وصاروخي للتحالف الدولي استهدف قرية هداج في ريف الحسكة الجنوبي“.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية (فصائل كردية وعربية) بدعم من التحالف الدولي معارك ضد داعش،  لطرده من آخر جيب يسيطر عليه في محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية.

وأوضح المرصد أن “قوات سوريا الديمقراطية وسعت قبل يومين محور عمليتها العسكرية شرقي سوريا لتشمل ريف الحسكة الجنوبي أيضا“.

ويستهدف التحالف الدولي مناطق سيطرة الإرهابيين، تمهيدا لتقدم قوات سوريا الديمقراطية.

وقتل الخميس، أيضا وفق المرصد، 8 مدنيين بينهم 3 أطفال في قصف للتحالف الدولي استهدف قرية في ريف دير الزور الشرقي.

وقتل 39 مدنيا في قصف للتحالف الدولي في شهر مايو من أصل 250 في حصيلة هي الأدنى للقتلى المدنيين منذ بدء النزاع السوري في عام 2011، وفق المرصد.

وبدأ التحالف الدولي عملياته العسكرية ضد تنظيم داعش، في صيف عام 2014 في العراق وسوريا تباعا.

وتشهد سوريا نزاعا داميا تسبب منذ اندلاعه في منتصف مارس 2011 بمقتل أكثر من 350 ألف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

                 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي سكيكدة المستشفى المرجعي كوفيد 19 يستفيد من تجهيزات طبية سوق أهراس 333 حملة تحسيسية للأمن للالتزام بالإجراءات الوقائية ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة قامت به محافظة الغابات بباتنة تجنيد 10 فرق متنقلة و 144 عون لمكافحة الحرائق بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك