البليدة إرسال أول شحنة لتصدير بيض التفقيس نحو ليبيا

2٬224

تم إرسال أول شحنة موجهة للتصدير من بيض التفقيس من طرف المؤسسة العمومية للتغذية وتربية الدواجن بالصومعة (شرق البليدة) نحو دولة ليبيا تحت إشراف المركز العربي الإفريقي للاستثمار والتطوير والمجلس الليبي لرجال الأعمال بالجزائر.

وقدرت الكمية الأولى التي تم تصديرها نحو مدينة مصراتة الليبية، وفقا لما أوضحه رئيس المركز العربي الإفريقي للاستثمار محمد أمين بوطالبي في تصريح للصحافة، بـ 200 ألف بيضة تفقيس من بين كمية إجمالية سيتم تصديرها نحو ليبيا والمقدر بخمسة ملايين بيضة تفقيس.

وأضاف طالبي أن المنتدى الاقتصادي الجزائري-الليبي المنظم شهر ماي المنصرم وسجل حضور نحو 320 مشارك ليبي أفضى إلى توقيع جملة من الاتفاقيات تخص تصدير العديد من المنتجات الجزائرية بما فيها بيض التفقيس الذي تم تصدير أول شحنه منه اليوم والتي ستتبع بشحنات أخرى تدريجيا.

وأوضح ذات المسؤول أنه سيتم نقل هذه الشحنة نحو مدينة مصراتة الليبية عن طريق دولة تونس، لافتا إلى أهمية إعادة فتح المعبر الحدودي الدبداب-غدامس بولاية إيليزي لبعث النشاط الاقتصادي والتجاري بالمنطقة وتسهيل نقل البضائع الجزائرية نحو دولة ليبيا التي هي في أمس الحاجة لمختلف المنتجات الجزائرية.

وفي ذات الصدد، كشف بوطالبي عن تصدير أول شحنة من مادة “الكلنكر” وهي مادة أولوية تستخدم في صناعة الإسمنت نحو دولة ليبيا غدا الجمعة عن طريق ميناء وهران والمقدرة ب 40 ألف طن.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::