الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها

2٬533

قال المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل، عز الدين ميهوبي، أول أمس بتبسة، أن الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها بالنظر لضمانات الشفافية المتوفرة من جهة والظروف الخاصة التي تميزها.

وفي لقاء مع أعيان المنطقة وممثلي أعراشها ومجتمعها المدني، صرح ميهوبي بأن “جزء من المواطنين يرفض الانتخابات لكن الأمر هذه المرة مختلف، ففي الانتخابات السابقة الرئيس كان يعرف قبل أشهر من التصويت”.

وأضاف بأنه بفضل السلطة الوطنية للانتخابات التي طالب بها المواطنون، “تغيرت قواعد العملية الانتخابية بحيث يتم ضمان احترام صوت المواطن واحترام المترشح وبشكل تحقق الديموقراطية من خلاله مسارها الطبيعي في المجتمع”.

وفي نفس السياق أكد بأن الاستحقاقات المقبلة تمثل “رهانا كبيرا” مضيفا بأنه “لو وجدنا بديلا أفضل منه لذهبنا إليه”.

كما لفت إلى التحديات التي تعرفها هذه المرحلة محذرا من “زارعي الفتن عشية الانتخابات الرئاسية” والذين يسعون إلى “خلق الفراغ من اجل استغلاله لمصالحهم” في إشارة إلى قرار البرلمان الأوروبي حول وضعية حقوق الإنسان في الجزائر.

هذا ودعا المرشح للرئاسيات إلى الذهاب بقوة للانتخابات من أجل “الرد على الذين يتطاولون على الجزائر وسيادتها” إضافة إلى تكريس إرادتهم الشعبية.

وسيسمح الالتفاف حول هذا المخرج الدستوري “ببناء مؤسسات قوية من عدالة وبرلمان وحكومة قوية تملك برنامجا مقنعا” حسب السيد ميهوبي الذي صرح بالقول : “نريد جمهورية المؤسسات .. مؤسسات قوية نحتكم أليها أثناء الأزمات يؤطرها دستور غير خاضع للامزجة”.

وحول الحراك الشعبي، اعتبر انه تمت تلبية مطالبه الجوهرية والرئيسية والمتمثلة في إلغاء الانتخابات واستقالة الرئيس السابق وفتح ملفات الفساد وإطلاق الحوار لاستئناف الحياة الدستورية.

وحول التنمية المحلية في منطقة التبسة، تعهد السيد ميهوبي بإطلاق مخطط خاص بالمناطق الحدودية يعتمد على تحرير المبادرات وتبسيط إجراءات إنشاء المؤسسات من اجل خلف حزام اقتصادي يمتص البطالة في هذه المناطق ويثمن خصائصها ومقدراتها.

كما التزم بدعم جميع المشاريع الكبرى في المجال المنجمي بتسبة وإعادة الاعتبار لمصانعها العمومية مع توسيع شبكات طرقها وربطها بالطريق السيار شرق-غرب.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات