الافتتاح الرسمي للألعاب المتوسطية في طبعتها الـ 19 بوهران

حفل افتتاحي مبهر وضخم عكس قدرات المشرفون على الدورة

12

متابعة – هوارية عبدلي :

حفل الافتتاح الرسمي الضخم والمبهر بكل المقاييس التقنية والإعلامية والإخراجية،لألعاب البحر الأبيض المتوسط، في طبعتها الـ19،التي تحتضنها الباهية المضيافة مدينة وهران الجميلة والتي تزينت لزوارها، لو بعض الزلات اللفظية من محافظ الدورة “محمد عزيز درواز” والتي تم تداركها من قبل رئيس الجمهورية السيد “عبد المجيد تبون” والتي محورها ضرورة الترحيب بضيف الشرف الدورة .

حضور أمراء وقادة دول،وكذا مسؤولي هيئات إقليمية وعالمية،على غرار أمير دولة قطر، ونائب الرئيس التركي والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط.

هذا وقد حضر أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالجزائر كضيف شرف في مراسم افتتاح الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط،،التي تحتضنها مدينة وهران،وذلك بدعوة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

كما حضر الحفل الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط «UPM» كمال ناصر،هو الآخر،والذي يقوم بزيارة إلى الجزائر لحضور فعاليات الافتتاح الرسمي لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها المدينة.
الجانبان استعرضا بهذه بالمناسبة، آفاق تعزيز التعاون الجهوي،في إطار الشراكة الأورومتوسطية لتحقيق الأهداف المشتركة من أمن واستقرار وتنمية، وفي هذا السياق،أشاد الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، بدور الجزائر الرئيسي والفعال في المنطقة المتوسطية لإقامة شراكة متوازنة ومفيدة لكلا ضفتي المتوسط.

في نفس الإطار، وصل الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة،زوراب بولوليكاشفيلي، إلى ولاية وهران، لحضور حفل افتتاح الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، رفقة وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، وكان في استقبال الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة في مطار وهران الدولي، والي الولاية سعيد سعيود.

كما حضر نائب الرئيس التركي،فعاليات الافتتاح الرسمي للألعاب المتوسطية،كذلك الأمر بالنسبة لأمير إمارة موناكو،ألبير الثاني،ووزيرة الداخلية الإيطالية،لوتشيانا لامورغيزي، ووزراء الرياضة للدول المشاركة في ألعاب المتوسط.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::