الاحتجاجات في لبنان تدخل يومها السابع والجيش يفتح طرقا بالقوة

0 2٬556

دخلت الاحتجاجات في لبنان المستمرة منذ يوم الخميس الماضي يومها السابع  مع استمرار إغلاق الطرق في بعض المناطق وتوقعات بتجدد التظاهرات ضد السلطة الحاكمة.

ونقلت بعض المواقع  الاخبارية عن انتشار أمني للجيش في شوارع العاصمة بآلياته وعناصره حيث يعمل على فتح الطرق التي يقوم محتجون بغلقها.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن الطرق مقطوعة على امتداد ساحل المتن الشمالي في جبل لبنان، حيث بدأ متظاهرون في التجمع، مؤكدين أن المنطقة ستشهد الأربعاء مزيدا من التجمعات وحرق الإطارات.

ومنذ فجر اليوم  الأربعاء، تم قطع الطرق في حلبا في شمال لبنان بالكامل بالسيارات والإطارات والحجارة.

وناشد الحراك الشعبي في حلبا المحتجين الذين يعملون على قطع الطرق أن يعملوا على تسهيل مرور آليات الجيش والصليب الأحمر والحالات المرضية والسماح لمرور المواد الأساسية من طحين وبترول ودواء، بحسب الوكالة.

ودعا المحتجون الموظفين إلى البقاء في منازلهم وناشدوا المواطنين في أرجاء محافظة عكار التوجه والنزول بكثافة إلى خيمة الاعتصام في حلبا.

وقطع المتظاهرون بالحجارة الطريق عند مدخل مدينة صور بالقرب، قبل أن يعيد الجيش فتحه.

وأعادت قوات الجيش اللبناني بالقوة فتح طرق أغلقها المتظاهرون في عدد من المناطق.

وأفادت الوكالة الوطنية للأنباء بأن قوة كبيرة من الجيش تحاول فتح الطريق في جل الديب في منطقة جبل لبنان وسط تدافع بين عناصر الجيش والمعتصمين.

واستقدم الجيش تعزيزات عسكرية إلى أوتوستراد نهر الكلب في غرب البلاد وعمل على إعادة فتح الطريق.

وقطع متظاهرون بالحجارة الطريق عند مدخل مدينة صور، قبل أن يعيد الجيش فتحه.

وتأتي الاحتجاجات المتواصلة مع استمرار إغلاق المصارف والمدارس حتى إشعار آخر.

وخوفا من أزمة مالية، زود مصرف لبنان البنوك بأموال لوضعها في الصرافات الآلية لكن بسقوف محددة.

في غضون ذلك، يستكمل رئيس الوزراء رفيق الحريري مشاوراته مع القوى السياسية بشأن خطته الاقتصادية، ومن المقرر أن يلتقي حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لبحث القضايا النقدية في ظل الأوضاع الراهنة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
أحد لاعبي أم درمان أحمد حسن النجم المصري: “المنتخب الجزائري شرس " قبل مواجهة “الخضر” في كأس العرب مبلغ مالي قدره 150 ألف دولار لمنتخب الغزلان استخدامها المحتمل في نهائيات كأس العلم 2022 اختبار تقنية جديدة في احتساب التسلل خلال منافسات كاس العرب بعد الانتهاء من عمليات التصويت والفرز نسبة التصويت للانتخابات المحلية 35.97 % إلى جانب صلاح والمغربيين حكيمي و زياش والخزري الإعلام العربي يتحسر لغياب نجم الجزائر رياض محرز ديفيد مويز يستعد لإحداث بعض التغييرات بن رحمة الضحية المتوقعة ونحو تكرار تجربة محرز مع غواريديولا تكفل الدولة بالمواطن متواصل..؟ المسؤول عن منح جائزة الكرة الذهبية محرزالمبدع ليس له مثيل وهوأفضل من ميسي يجمع أبرز نجوم الدراما الجزائرية في عمل تلفزيوني جديد انطلاق تصوير المسلسل الدرامي الجديد "عندما تجرحنا الأيام" ياسين براهيمي العائد إلى منتخب الجزائرعبر المحليين أغلى لاعب عربي في كأس العرب 2021، بـ7.20 مليون يورو المسابقة الدولية الخامسة لحفظ القرآن بدبي الجزائرية صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة وزارة الصحة وبخصوص كورونا 172 إصابة و131 شفاء و6 وفيات