الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للتكفل بملف الترقيات

0 377

خلص اللقاء الذي جمع وزارة التربية الوطنية و المجلس الوطني لمستخدمي القطاع ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست) إلى الاتفاق حول تشكيل لجنة مشتركة تعمل على إيجاد صيغة حول الترقية في المناصب المستحدثة على أن تكون مسابقة الترقية في هذه الرتب خلال سنة 2018 , حسب ما أكدته المنسق الوطني للنقابة،حيث و في تصريح له عقب هذا

الاجتماع المغلق الذي ترأسته وزيرة التربية الوطنية “نورية بن غبريت” و دام 13 ساعة من الحوار “الجاد” و “الهادئ” بين الطرفين أكد المنسق الوطني للكنابست سليم ولهة أنه تم “التوصل إلى الاتفاق حول مطلب النقابة المتمثل في تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة و النقابة تعمل على إيجاد صيغة للترقية في المناصب المستحدثة (أستاذ رئيسي و أستاذ مكون) بحيث تكون هذه اللجنة محددة في الوقت وتنتهي من أشغالها في 31 مارس المقبل”.
و في نفس السياقي أبرز السيد ولهة أن هذه اللجنة ستعمل على تحديد حصص (كوطات) الترقية في المناصب المستحدثة في مختلف الأطوار للتربية (ابتدائي متوسط و ثانوي) مشيرا إلى أن الوزارة أكدت بأنه “سيتم تنظيم مسابقة تخص الترقية في هذه الرتب خلال سنة 2018″.
و من بين النقاط التي بقيت عالقة في هذا الاجتماع مسألة إعادة إدماج 436 أستاذ فصل بسبب الإضراب حيث أبقي الباب مفتوحا بين الوزارة و النقابة للنظر في هذه النقطة التي شددت بشأنها وزيرة التربية أن الأساتذة المفصولين من مناصبهم مطالبون بتقديم طعون بصفة انفرادية في حين ترى النقابة أن عملية إعادة إدماجهم تكون بصفة مباشرة و دون تقديم طعون.
و حسب السيد ولهة فان الحوار بين الوزارة و النقابة متواصل حول النقاط العالقة مشيرا إلى أن المكتب الوطني للنقابة سيجتمع لاحقا بغرض استدعاء المجلس الوطني لتباحث المستجدات،من جانبه أكد رئيس الديوان بوزارة التربية الوطنية عبد الوهاب قليل أن اللقاء سمح ب”مناقشة كل النقاط المطروحة من طرف نقابة الكنابست” ي مشيرا إلى أنه تم “الإتفاق حول أغلب النقاط المطروحة” و ما تبقى يتعلق بتوضيحات يتم مناقشتها على مستوى النقابة.
و شدد السيد قليل أن وزارة التربية الوطنية “تعمل أعلى تطبيق قوانين الجمهورية كما تعمل على إبقاء الحوار مفتوحا من أجل إيجاد إجابات حول الملفات المطروحة”،و تتعلق مطالب الكنابست فضلا عن ملف الترقيات بالتكفل ببعض الحالات “الخاصة” بالمناصب الآيلة للزوال (معلمو المدارس الابتدائية والأساتذة التقنيين في التعليم الثانوي والمخبريين) مع “ضمان تكوين لهم إلى غاية التكفل بجميع هذه الحالات”.
وتطالب الكنابست أيضا بتشكيل الرسمي لهياكل طب العمل على أن تكون هذه الهياكل عملية في الميداني وإيجاد صيغة تسمح للأستاذ بالحصول على سكن إلى جانب المطالبة باحتساب سنوات الدراسة بالمدارس العليا للأساتذة ضمن المسار المهني للأستاذ وخلال تقاعده فضلا عن مطالبة الوزارة بجرد أموال الخدمات الاجتماعية والحق في منحة الامتياز ومنحة الجنوب واحتسابها على أساس شبكة الأجور الجديدة.
آيت سعيد.م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب ما أفادت به وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخير تسجيل 124 إصابة و176 تماثل للشفاء و16 وف بغية استخراج المستخلصات الصيدلانية ومواد التجميل 158 كلم خاصة بغرس التين شوكي بباتنـــة إثر تغيرات طرأت على لون وذوق ورائحة المياه بجيجل بيان للجزائرية للمياه يطمئن على جودة المياه بالعوانة بعد الالتهاب الغير مبرر لأسعار اللحوم البيضاء والمواد الأساسية دعوات المقاطعة قد تأتي أكلها بعد تجاوزها مستويات قياسية..؟ بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد تلجأ لطلب مساعدات مالية الاستئناف الجزئي للنشاط يمثل 07 % من برنامجها العادي على خلفية مقتل الإمام وأستاذ التعليم القرآني خالد صالحي مجلس الأئمة.. ضرورة تعميق التحقيق في القضية توضيح من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص توظيف حاملـي شهـادة الدكتـوراه والماجستيـر خلال حفل تكريم أبطال الجزائر بنادي عيسى مسعودي، محمد بغالي : إبرام اتفاقية تعاون لمدة سنة مع الرياضيين البارالمبين بالقطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة بالعاصمة تواصل الاستماع إلى المتهمين والشهود في قضية حميد ملزي حسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف رفع الحظر عن صلاة الصبح مع الالتزام بالتدابير الوقائية توقيف سارق أغراض خاصة بالترصيص من داخل مركبة بقسنطينة