الإحتلال الإسرائيلي يعتدي على دورية للجيش اللبناني

0 446

تعرضت دورية تابعة لمخابرات الجيش اللبناني في بلدة رميش- بنت جبيل، جنوبي لبنان لاعتداء إسرائيلي أدى إلى إصابة جنديين، حسبما أفاد بيان لقيادة الجيش،أمس.

وذكر البيان أنه “لدى قيام دورية من مديرية المخابرات بتفقُّد أرض بين النقطتين B36 وBP14، تعرضت لاعتداء من قبل دورية تابعة للجيش الإسرائيلي ألقت 6 قنابل دخانية، مما أدّى إلى إصابة عنصُرَين بحالة اختناق، ونشوب حريق“.

وحضرت على الفور دورية من الجيش اللبناني وجهاز الارتباط في قوات الأمم المتحدة المؤقّتة في لبنان والدفاع المدني، وعملوا على إخماد الحريق من الجهة اللبنانية، بحسب البيان.

للتذكير،فقد أعلن الجيش اللبناني إن 4 طائرات حربية إسرائيلية اخترقت المجال الجوي اللبناني، ليل الأحد، وحلقت فوق مدينة جونيه الساحلية، ثم توجهت شرقا باتجاه مدينة بعلبك قرب الحدود السورية.

وأضاف الجيش في بيان أن الطائرات بقيت في المجال الجوي اللبناني لمدة 10 دقائق، بدءا من الساعة 3:35، قبل أن تغادر.

ولم يؤكد البيان ما إذا كانت هذه الطائرات هي التي قصفت قاعدة “التيفور” الجوية وسط سوريا.

واتهم الجيشان الروسي والسوري إسرائيل بالوقوف وراء هجوم صاروخي ، استهدف قاعدة “تيفور”، قائلين إن طائرتين إسرائيليتين أطلقتا 8 صواريخ من المجال الجوي اللبناني.

وللإشارة،فقد أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، مقتل فلسطينيين اثنين من جرّاء إصابتهما بشظايا صاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية من دون طيار، شرقي بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بوصول جثماني الفلسطينيين إلى مستشفى بيت لاهيا.

وقالت الوكالة إن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تجوب أجواء القطاع منذ ساعات الليلة الماضية وحتى صباح الأحد، وعلى ارتفاعات منخفضة، لا سيما في المناطق الشرقية شمال القطاع.

 ب. محمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"