الإحتلال الإسرائيلي يعتدي على دورية للجيش اللبناني

0 312

تعرضت دورية تابعة لمخابرات الجيش اللبناني في بلدة رميش- بنت جبيل، جنوبي لبنان لاعتداء إسرائيلي أدى إلى إصابة جنديين، حسبما أفاد بيان لقيادة الجيش،أمس.

وذكر البيان أنه “لدى قيام دورية من مديرية المخابرات بتفقُّد أرض بين النقطتين B36 وBP14، تعرضت لاعتداء من قبل دورية تابعة للجيش الإسرائيلي ألقت 6 قنابل دخانية، مما أدّى إلى إصابة عنصُرَين بحالة اختناق، ونشوب حريق“.

وحضرت على الفور دورية من الجيش اللبناني وجهاز الارتباط في قوات الأمم المتحدة المؤقّتة في لبنان والدفاع المدني، وعملوا على إخماد الحريق من الجهة اللبنانية، بحسب البيان.

للتذكير،فقد أعلن الجيش اللبناني إن 4 طائرات حربية إسرائيلية اخترقت المجال الجوي اللبناني، ليل الأحد، وحلقت فوق مدينة جونيه الساحلية، ثم توجهت شرقا باتجاه مدينة بعلبك قرب الحدود السورية.

وأضاف الجيش في بيان أن الطائرات بقيت في المجال الجوي اللبناني لمدة 10 دقائق، بدءا من الساعة 3:35، قبل أن تغادر.

ولم يؤكد البيان ما إذا كانت هذه الطائرات هي التي قصفت قاعدة “التيفور” الجوية وسط سوريا.

واتهم الجيشان الروسي والسوري إسرائيل بالوقوف وراء هجوم صاروخي ، استهدف قاعدة “تيفور”، قائلين إن طائرتين إسرائيليتين أطلقتا 8 صواريخ من المجال الجوي اللبناني.

وللإشارة،فقد أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، مقتل فلسطينيين اثنين من جرّاء إصابتهما بشظايا صاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية من دون طيار، شرقي بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بوصول جثماني الفلسطينيين إلى مستشفى بيت لاهيا.

وقالت الوكالة إن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تجوب أجواء القطاع منذ ساعات الليلة الماضية وحتى صباح الأحد، وعلى ارتفاعات منخفضة، لا سيما في المناطق الشرقية شمال القطاع.

 ب. محمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::