الأمين العام لحزب “الأرندي” الطيب زيتوني من تيبازة : ندعو الطبقة السياسية للعمل من أجل بناء جزائر قوية

2٬144

دعا الأمين العام لحزب التجمع الوطني الدمقراطي , الطيب زيتوني, أمس من تيبازة, الطبقة السياسية للعمل من أجل بناء جزائر قوية و حصينة.

و في تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة أحمد عروة بالقليعة في إطار الحملة الانتخابية لمحليات 27 نوفمبر الجاري, أكد الأمين العام لـ” الأرندي” أن حزبه “يتجدد بقناعة” لبناء وطن مستقر و زاهر في كنف عمل سياسي مشترك بضم الطبقة السياسية التي, حسبه, “تؤمن بأن الجزائر بحاجة لدعم استقرارها و تحصينها من المؤامرات”.

و أضاف مسترسلا “نمد يدنا للجميع, من شتى الأطياف السياسية التي تعمل لصالح الجزائر بدون إقصاء أو تهميش, رغم أننا قوة سياسية ضاربة في عمق المجتمع الجزائري و ناضلنا خلال العشرية السوداء من أجل حماية الجمهورية”.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2974

تحميل العدد:2973

تحميل العدد:2972

و أضاف في هذا السياق، أن (الارندي) تأسس في التسعينات لان استقرار و وحدة و أمن و استقلال الجزائر و السيادة كانت “مهددة بتكالب قوى خارجية منها فرنسا الاستعمارية و بتواطئ قوى سياسية داخلية”, مبرزا أن الاختلاف يمكن مناقشته بشفافية لكن وحدة الوطن و حماية الراية “خط أحمر لا يمكن الاختلاف بشأنهما”.

و في الشق الاقتصادي, رافع زيتوني من أجل تغيير قانون البلدية بمنح صلاحيات أوسع للمنتخبين المحليين “بشكل يسمح لهم بأخذ المبادرات و تجسيد خطط تنموية تجعل من البلدية مؤسسة اقتصادية قادرة على خلق الثروة”.

و كشف في هذا الصدد بأن الكتلة البرلمانية لحزب الارندي بصدد إعداد مشروع يقضي بتطوير المنظومة القانونية قصد اقتراحها على السلطات, من باب أن حزبه لم يعد تلك التشكيلة السياسية التي “تصفق فقط للقرارات الحكومة”, كما قال, بل “تنتقد و تصحح و توجه, إيمانا بدورها الفعال لبناء دولة قوية”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
سدراتة في سوق أهراس: إجراء قرعة الاستفادة من حصة 316 سكن اجتماعي الأفلان والأرندي طرفي الملعب: ماء "السينا " يغلي في مستغانم !.. زيغود يوسف في قسنطينة: وعد وزاري بالتكفل بمشروع حماية المدينة من الفيضانات خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني مجلس الأمة: جلسة علنية غدا الخميس لتوجيه أسئلة شفوية لأعضاء من الحكومة ندوة تكوينية لفائدة الصحفيين حول مكانة الغاز في العلاقات الدولية أديس أبابا: افتتاح أشغال الدورة العادية ال44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي عطاف يجري بأديس أبابا محادثات ثنائية مع نظيره البورندي قمة منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر: ضمان الظروف المثالية لإنجاح الحدث ملف التفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية يحظى باهتمام كبير من طرف السلطات العليا وزير الاتصال يحث من تلمسان على ضرورة تحسين اداء مراكز البث الاذاعي والتلفزي إرهابيان يسلمان نفسيهما وتوقيف آخر بالناحية العسكرية السادسة