الأمين العام لحزب “الأرندي” الطيب زيتوني من تيبازة : ندعو الطبقة السياسية للعمل من أجل بناء جزائر قوية

2٬148

دعا الأمين العام لحزب التجمع الوطني الدمقراطي , الطيب زيتوني, أمس من تيبازة, الطبقة السياسية للعمل من أجل بناء جزائر قوية و حصينة.

و في تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة أحمد عروة بالقليعة في إطار الحملة الانتخابية لمحليات 27 نوفمبر الجاري, أكد الأمين العام لـ” الأرندي” أن حزبه “يتجدد بقناعة” لبناء وطن مستقر و زاهر في كنف عمل سياسي مشترك بضم الطبقة السياسية التي, حسبه, “تؤمن بأن الجزائر بحاجة لدعم استقرارها و تحصينها من المؤامرات”.

و أضاف مسترسلا “نمد يدنا للجميع, من شتى الأطياف السياسية التي تعمل لصالح الجزائر بدون إقصاء أو تهميش, رغم أننا قوة سياسية ضاربة في عمق المجتمع الجزائري و ناضلنا خلال العشرية السوداء من أجل حماية الجمهورية”.

و أضاف في هذا السياق، أن (الارندي) تأسس في التسعينات لان استقرار و وحدة و أمن و استقلال الجزائر و السيادة كانت “مهددة بتكالب قوى خارجية منها فرنسا الاستعمارية و بتواطئ قوى سياسية داخلية”, مبرزا أن الاختلاف يمكن مناقشته بشفافية لكن وحدة الوطن و حماية الراية “خط أحمر لا يمكن الاختلاف بشأنهما”.

و في الشق الاقتصادي, رافع زيتوني من أجل تغيير قانون البلدية بمنح صلاحيات أوسع للمنتخبين المحليين “بشكل يسمح لهم بأخذ المبادرات و تجسيد خطط تنموية تجعل من البلدية مؤسسة اقتصادية قادرة على خلق الثروة”.

و كشف في هذا الصدد بأن الكتلة البرلمانية لحزب الارندي بصدد إعداد مشروع يقضي بتطوير المنظومة القانونية قصد اقتراحها على السلطات, من باب أن حزبه لم يعد تلك التشكيلة السياسية التي “تصفق فقط للقرارات الحكومة”, كما قال, بل “تنتقد و تصحح و توجه, إيمانا بدورها الفعال لبناء دولة قوية”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة بمشاركة العديد من الوفود الأفريقية و خبراء من الداخل والخارج: الجزائر تحتضن ملتقى دوليا حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي توقعات الأرصاد الجوية اليوم حرارة عالية تصل 50 درجة بالجنوب عام حبس نافذ و100 ألف دج غرامة في حق 4 أشخاص حرائق غابات متعددة عبر 15 ولاية معظمها في ولاية بجاية ارتفاع عدد الشهداء إلى 39006 و89818 جريحا