إعتماد 27 رياضة من بينها خمسة مؤهلة إلى اولمبياد الشباب

0 166

تم اعتماد 27 رياضة خلال الطبعة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب 2018 المقررة بالجزائر من 19 إلى 28 جويلية المقبل، من بينها خمسة اختصاصات مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية لنفس السنة والتي ستجرى بالأرجنتين، حسبما أعلنت عنه اللجنة التقنية لجمعية اللجان الوطنية والاولمبية الإفريقية بالجزائر.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2196

تحميل العدد:2195

تحميل العدد:2194

وعلى الرغم من اختيار اللجنة ل27 رياضة في المحفل الإفريقي، إلا ان خمسة منها فقط ستكون مؤهلة إلى الألعاب الاولمبية للشباب المقررة بيونس آيرس (الأرجنتين) ويتعلق الأمر بكل من الثلاثي (ترياتلون)،الكرة الطائرة الشاطئية، الهوكي على العشب،الفروسية والتجذيف.
وفيما يخص الرياضات ال27 التي تم اعتمادها، فهي:ألعاب القوى، التجذيف، البادمنتون، الملاكمة،الكانوي، الدراجات، المبارزة، كرة القدم، الجيدو، المصارعة، السباحة، الرغبي، تنس، تنس الطاولة، كرة القدم الشاطئية، الجمباز، الشراع، الثلاثي (ترياتلون)، الهوكي على العشب، الرمي بالقوس، الرماية، رفع الأثقال، كرة اليد، الكرة الطائرة، الطايكواندو، الفروسية، كرة السلة (3×3) والكاراتي دو الذي سيصبح رياضة أولمبية ابتداء من أولمبياد 2020.
وبالمقارنة مع الطبعة الثالثة بغابورون (بوتسوانا-2014), ستعرف طبعة الجزائر إضافة رياضات كرة السلة (3×3) وكرة القدم على الشاطئ والفروسية والشراع.
وتنتظر مشاركة ما يقارب 3 آلاف رياضي يمثلون 54 بلدا منضويا تحت لواء جمعية اللجان الوطنية والاولمبية الإفريقية، خلال الألعاب الإفريقية بالجزائر في طبعتها الثالثة.
وافتتح الاجتماع الفني لمسؤولي الوفود المشاركة في الطبعة الثالثة للألعاب الإفريقية.
وتعني هذه الألعاب الرياضيين الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 سنة،علما ان النسخة الأولى جرت بالرباط (المغرب) في حين نظمت الثانية في غابورون (بوتسوانا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
في رسالة أشاد فيها بخصال المرحوم "سي مصطفى" رئيس الجمهورية يعزي عائلة المجاهد شرشالي خلال لقاء توجيهي لإطارات حزب صوت الشعب،عصماني: ضرورة إحداث تغيير يؤسس لجزائر جديدة تسود فيها العدالة الناطق الرسمي للجنة رصد و متابعة فيروس كورونا تسجيل 230 إصابة و185 تماثل للشفاء و4 وفيات حسب مصالح الأرصاد الجوية 12 ولاية ستستمر بها الأمطار قال تخص العقود النهائية لبرنامج 55 ألف سكن، طارق بلعريبي: ضرورة تسوية ملف سكنات "عدل 1"قبل 15 مارس المقبل في ندوة صحفية عقدها بدار الصحافة بورقلة،الداوي: نعيش بوادر مرحلة سياسية جديدة عكس ما يروج له حسب توضيح لوزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة: أؤمن بضرورة دعم النجوم والاستعانة بانتشارهم التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية برج بوعريريج: حجز 25 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك شقيقان يروجان المهلوسات بوصفات طبية بمدينة سكيكدة