الأفافاس يعمل من أجل “إعادة بناء إجماع وطني”

0 229

قال الأمين الأول لجبهة القوى الاشتراكية، محمد حاج جيلاني، أمس بذراع الميزان بتيزي وزو، أن الحزب يتخذ من إعادة بناء الإجماع الوطني “محورا أساسيا لسياسته”،حيث و في لقاء نظم بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال62 لمؤتمر الصومام، جدد السيد حاج جيلاني نداء جبهة القوى الاشتراكية من أجل “إعادة بناء إجماع وطني”.

وأضاف يقول أنه “برؤيته الخاصة بالجزائر الموحدة و الديمقراطية وذات الطابع الاجتماعي يتخذ الحزب من إعادة بناء الإجماع الوطني محورا أساسيا لسياسته”، مؤكدا على قناعة و يقين تشكيلته بأن “الحوار يبقى السبيل الوحيد لتسوية النزاعات و كافة المشاكل”،حيث يرى المسؤول الأول عن جبهة القوى الاشتراكية أن “التحدي اليوم يكمن في بناء دولة قانون و مؤسسات ديمقراطية تكون في خدمة المواطن”.

كما أكد من جهة أخرى على حرص الحزب على “العمل على توافق قوى التغيير وتعبئة الجزائريين بما يهيئ الظروف لتحقيق ديناميكية سياسية سلمية تعددية و منظمة” مشيرا إلى أن تشكيلته “ستواصل نضالها السلمي إلى غاية بروز الجمهورية الثانية وبناء دولة قانون ديمقراطية ذات طابع اجتماعي”. 

على الصعيد الاجتماعي و الاقتصادي، حذر السيد حاج جيلاني قائلا أنه “رغم ارتفاع أسعار النفط إلا أن المؤشرات الاقتصادية لا تزال تنذر بالخطر”، مرجعا الأمر “لغياب الاستراتيجيات”.

وأردف يقول أن “التمويل غير التقليدي الذي يعبر عن السياسة الليبرالية التي ينتهجها البلد يتمخض عنه التضخم و التراجع الكبير لقيمة العملة الوطنية و هو  الأمر الذي يؤثر سلبا على الوضع الاجتماعي الذي يعد الهدف الأساسي لبيان الفاتح نوفمبر و أرضية الصومام”.

آيت سعيد.م

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"