الأعظم في القارة السمراء… ثلاثي جزائري يتفوق على محمد صلاح

3٬283

لطالما قدمت القارة الأفريقية لاعبي كرة قدم متميزين على المستوى العالمي على غرار صامويل ايتو وديديه دروغبا وقبلهما جورج ويا، إضافة إلى الثلاثي محمد صلاح ساديو ماني ورياض محرز، الذين حققوا أرقاماً تاريخية في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
ووضع موقع “Le Quotidien du Sport” تصنيفاً لأعظم 12 لاعباً في تاريخ القارة السمراء والتي شهدت صدارة مشتركة بين النجم الكاميروني صامويل ايتو اللاعب الذي حقق في تاريخيه 3 ألقاب دوري أبطال أوروبا، وكذلك الليبيري جورج ويا نجم ميلان السابق، والذي يُعتبر الأفريقي الوحيد الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية العالمية.
وجاء الكاميروني الآخر، روجيه ميلا، في المركز الثالث متبوعاً بالعاجي، ديديه دروغبا، ثم المالي ساليف كايتا في المركز الخامس، أما المركز السادس فاحتله الغاني عبيدي بيليه، في حين شهد المركزين السابع والثامن، جنسية جزائرية متمثلة في هداف باريس سان جيرمان السابق مصطفى دحلب ثم أسطورة سانت إيتيان، رشيد مخلوفي.
وحضر العاجي، يايا توريه، في المركز التاسع، كما احتل رابح ماجر المركز العاشر ليكون ثالث الجزائريين في القائمة، ليأتي بعد ذلك في المرتبتين 11 و12 نجما فريق ليفربول، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، وهما الوحيدان في هذه القائمة اللذان ما زالت مسيرتها الكروية مستمرة على المستوى العالمي.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار