الأطباء المقيمون يقررون استئناف المداومة

0 557

     قرر الأطباء المقيمون المضربون منذ نوفمبر2017 استئناف المداومة ابتداء من الـ 3 جوان المقبل شريطة “مفاوضات مثمرة” حسبما أفاد به هذا الأحد بيان للتنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين التي تتوقع “انفراجا تاما إذ وجدت اقتراحات مرضية” من قبل الوصاية.

وأوضح المصدر أنه “تمسكا منهم بالحوار الذي من شأنه الإفضاء إلى حل مرضي لهذا الوضع وبعد مشاورة جميع أعضاء المكتب الوطني قرر الأطباء المقيمون استئناف المداومة ابتداء من الـ 3 جوان شريطة مفاوضات مثمرة قبل هذا التاريخ” متوقعا “انفراجا تاما للوضع إذا وجدت اقتراحات مرضية”.

وأكد مجددا المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين الذي اجتمع يوم السبت “استعداده التام لمفاوضات ملموسة في إطار الحوار الصريح” مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكانت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات قد دعت في بداية ماي 2018  الأطباء المقيمين المضربين منذ نوفمبر 2017 إلى التحلي ب”الحكمة” متأسفة لرفضهم ضمان الحد الأدنى من الخدمة على مستوى مصالح الاستعجالات والمناوبة  مذكرة بأنه “تم التكفل” بمطالبهم.

وأكدت الوزارة “التزامها واستعدادها لمواصلة الحوار المسؤول بشأن مطالب  موضوعية ومعقولة” متأسفة في بيان ل”كون ممثلي الأطباء المقيمين يقدمون في كل اجتماع مطالب جديدة غير معقولة تهدف إلى إبقاء الوضع على حاله”.

وذكرت الوصاية بأن المقيمين في العلوم الطبية “أطباء ممارسون يتابعون تكوين  ملزمون بالمشاركة في نشاطات المناوبة الاستعجالية والخدمة”.

فاروق.ع

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية