الأطباء المقيمون يقررون استئناف المداومة

0 555

     قرر الأطباء المقيمون المضربون منذ نوفمبر2017 استئناف المداومة ابتداء من الـ 3 جوان المقبل شريطة “مفاوضات مثمرة” حسبما أفاد به هذا الأحد بيان للتنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين التي تتوقع “انفراجا تاما إذ وجدت اقتراحات مرضية” من قبل الوصاية.

وأوضح المصدر أنه “تمسكا منهم بالحوار الذي من شأنه الإفضاء إلى حل مرضي لهذا الوضع وبعد مشاورة جميع أعضاء المكتب الوطني قرر الأطباء المقيمون استئناف المداومة ابتداء من الـ 3 جوان شريطة مفاوضات مثمرة قبل هذا التاريخ” متوقعا “انفراجا تاما للوضع إذا وجدت اقتراحات مرضية”.

وأكد مجددا المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين الذي اجتمع يوم السبت “استعداده التام لمفاوضات ملموسة في إطار الحوار الصريح” مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكانت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات قد دعت في بداية ماي 2018  الأطباء المقيمين المضربين منذ نوفمبر 2017 إلى التحلي ب”الحكمة” متأسفة لرفضهم ضمان الحد الأدنى من الخدمة على مستوى مصالح الاستعجالات والمناوبة  مذكرة بأنه “تم التكفل” بمطالبهم.

وأكدت الوزارة “التزامها واستعدادها لمواصلة الحوار المسؤول بشأن مطالب  موضوعية ومعقولة” متأسفة في بيان ل”كون ممثلي الأطباء المقيمين يقدمون في كل اجتماع مطالب جديدة غير معقولة تهدف إلى إبقاء الوضع على حاله”.

وذكرت الوصاية بأن المقيمين في العلوم الطبية “أطباء ممارسون يتابعون تكوين  ملزمون بالمشاركة في نشاطات المناوبة الاستعجالية والخدمة”.

فاروق.ع

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 01 باتنة توقيف شخص بحوزته سلاح ناري ومؤثرات عقلية من نشاط مصالح أمن ولاية باتنة فرقة قمع الإجرام الـ BRB توقف 04 أشخاص و حجز 350 قرص اكستازي بخصوص كوفيد-19 وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 505 إصابة و316 تماثل للشفاء و 11 وفاة رئيس المجلس الشعبي الوطني،إبراهيم بوغالي: ضرورة إعادة الاعتبار للمشهد الثقافي الجزائري استضافة الجزائر لمؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية مبادرة الرئيس تبون تلقى الاستجابة وحركة حماس تصل اليوم بحضور جماهيري غفير ببلدية أولاد سي سليمان في باتنة نشاط متميز بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2972 الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" توقيع اتفاقية تمويل 15 ألف سكن مع القرض الشعبي خاصة منها القمة العربية المرتقبة بالجزائر لعمامرة وبن زايد ينسقان لدفع العمل العربي البروفيسور غرناوط،عميد كلية الطب بجامعة الجزائر الجزائر في قلب الموجة الرابعة من تفشي كورونا بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ باتنة فرقة شرطة العمران و حماية البيئة كشف محل وجبات لا يتوفر على المعايير الصحية خلال ندوة صحفية،بلماضي: جاهزون لمواجهة غينيا الاستوائية