الأطباء المقيمون يعودون للاحتجاج اليوم

0 473

قررت التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين العودة إلى التصعيد حين دعت إلى اعتصام جهوي اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة صباحا على مستوى المستشفى الجامعي مصطفى باشا ويهدّد الأطباء المقيمون بالدخول في إضراب جديد. 


وحسب بيان لها صدر نهاية الأسبوع ، فقد برّرت التنسيقية قرارها بحرصها على التنديد بسياسة التهديد والترهيب الممارسة ضد الأطباء المقيمين من قبل عدد من رؤساء المصالح الاستشفائية منذ قرار تعليق الإضراب والعودة للعمل الذي يمر عليه أسبوعين دون أي ردة فعل من الوزارة الوصاية .

يأتي قرار عودة الأطباء المقيمين إلى مخاطبة وزير الصحة مختار حسبلاوي عبر التجمعات والاعتصامات وفق المصدر نفسه بعد نفاد صبر الأطباء المقيمين الذين يعيشون منذ قرار تعليق الإضراب (أسبوعين) حالة من الترقب لأي ردة فعل من الوزارة التي تلتزم الصمت دون تحديد أي برنامج للعودة لجلسات الحوار التي كان قد وعد بها الوزير شريطة تجميد الإضراب.
كما هدّدت التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين ضمن ذات البيان بالعودة في أي وقت إلى الإضراب حيث أشارت إلى أن الاعتصام هو تأكيد على أن الأطباء المقيمين سيبقون دائما واقفين في سبيل تحقيق مطالبهم الشرعية .
ونددت التنسيقية الأطباء المقيمين بعديد الضغوطات التي ترتبت على قرار تجميد الإضراب بداية من عدم استجابة الوصاية لرسائل التنسيقية بخصوص العودة للحوار وصولا إلى الممارسات غير القانونية ضد الأطباء على مستوى المستشفيات حسبها إضافة إلى الضغوطات و الظروف غير العادية التي تم ضمنها اجتياز امتحانات نهاية التخصص لعدد من الأطباء المقيمين.

سامعي محمود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال