الأساتذة الذين اضربوا لم يتجاوز 5 %

0 258

قالت بن غبريت أن عدد الأساتذة الذين شاركوا في الإضراب منذ شهر يناير الماضي لم يتجاوز 27000 نسبة 5 بالمائة.
و خلال ورشات تكوين لصالح مفتشي التربية الوطنية قالت “لدينا 27ألف مؤسسة و 9 ملايين تلميذ و أزيد من 700 ألف عامل و يمكنني أن أقول لكم انه منذ بداية الإضراب، هناك 27 ألف أستاذ فقط قاموا بالإضراب من بين 465 ألف موجودين على الصعيد الوطني.


من جهة أخرى إلى أن لقاءها بعد ظهر أمس مع ممثلي المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست) سيكون فرصة للتذكير بان المدرسة “بحاجة للدعم و المرافقة و الحماية”.
و ألحت قائلة “الرسالة التي أوجهها لممثلي الكنابست هي أن هناك وعي على مستوى المجتمع الذي يدعوا إلى حماية المدرسة”، مشيدة بهذه المناسبة بقرار هذه النقابة بتوقيف الإضراب.
و عن عدم إنهاء الدروس في تحضير امتحانات نهاية السنة قالت أن “ما تم تنفيذه حقيقة هو ما سيؤخذ بعين الاعتبار”.
خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة